الرياضية

بطولة الياسمين التونسية.. أنس جابر تزين انطلاقتها بفوز تاريخي

استهلت النجمة أنس جابر مشاركتها في بطولة الياسمين للتنس، التي تحتضنها مدينة المنستير بالساحل التونسي، بفوز سهل.

وتعد البطولة ذات الـ250 نقطة حدثا تاريخيا، إذ لم يسبق أن نظمت تونس مسابقة تنس تبلغ قيمة جوائزها المالية نحو ربع مليون دولار.

وفي اليوم الثاني للبطولة, وخلال أول مباراة لها بها، فازت أنس جابر على الأمريكية آن لي المصنفة الـ63 عالميًا في مباراة الدور الأول (دور الـ32)، والتي امتدت إلى ساعة ونصف قبل أن تحسمها في النهاية بمجموعتين دون رد (6-2 و6-3).

وحظيت أنس جابر، المصنفة الثانية عالميًا، باستقبال رائع على أرضها من قبل جماهيرها التونسية فور إعلان المذيع الداخلي لدخولها إلى أرض الملعب قبل انطلاق المباراة، وكذلك في أثناء المواجهة الافتتاحية.

وتقام بطولة الياسمين للتنس في الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، ويصل مجموع جوائزها إلى 251,770 دولار.
وسبق أن فازت البطلة التونسية ببطولة واحدة فئة الـ250 نقطة وهي برمنجهام للتنس عام 2021، لتصبح أول لاعبة عربية تحقق هذا الإنجاز في تاريخ رابطة محترفات التنس “WTA”.

ونجحت أنس جابر خلال الموسم الحالي في التأهل لنهائي بطولتي أمريكا المفتوحة وويمبلدون، وهما من بطولات الجراند سلام الكبرى، لتصبح أول عربية تحقق هذا الأمر في التاريخ، لكنها خسرت في المرتين.

وعلى صعيد البطولات، توجت أنس جابر ببطولتي مدريد وبرلين، ووصلت لنهائي روما، فضلا عن تحقيقها لقب برمنجهام في العام الماضي.

وفيما يخص التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، تحتل صاحبة الـ28 عاما حاليا المركز الثاني خلف المتصدرة البولندية إيجا شفيونتيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى