الرياضية

بعد إصابة هالاند.. غوارديولا يثير القلق

لم تكن عودة النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، لملعب فريقه السابق بروسيا دورتموند جيدة، حيث تعرض أمس للإصابة وغادر الملعب بعد 45 دقيقة، وهو ما أثار قلق المدرب الإسباني بيب غوارديولا من غياب محتمل لهداف الفريق في اللقاءات المقبلة.

وخلال الشوط الأول من اللقاء لم يكن للمهاجم النرويجي أي تأثير على اللقاء، حيث لمس الكرة 13 مرة وقدم 7 تمريرات ولم يسدد أي كرة على مرمى المنافس، كما تعرض لضربة في يده وظهرت وهي تسيل منها الدماء.

ولم يشارك هالاند في الشوط الثاني للمباراة، وشارك بدلا عنه البرتغالي برناردو سيلفا في لقاء انتهى بنتيجة التعادل السلبي، حيث أهدر الجزائري رياض محرز ضربة جزاء للمرة الثانية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وكانت النتيجة مرضية للفريقين فمانشستر سيتي تأهل منذ الجولة الماضية وضمن بالتعادل صدارة المجموعة، فيما ضمن بروسيا دورتموند التأهل كثاني المجموعة لدور الـ16.

وعبر الإسباني بيب غوارديولا عن قلقه من إصابة إيرلينغ هالاند، وقال عن الحالات الثلاث التي لاحظها “أولا رأيته متعبا، وثانيا كانت به حمى في جسده، وثالثا تلقى ضربة في قدمه ولذلك لم يلعب الشوط الثاني”.

https://twitter.com/btsportfootball/status/1585016637350092812?s=20&t=sHSogtYT7T3fwepBzuEtrw

وعن خطورة الإصابة، شدد المدرب الإسباني “لا أعرف حتى الآن، تحدثت مع الطاقم الطبي في فترة بين الشوطين وكانوا قلقين، لكني رأيته يمشي بشكل جيد بعد نهاية اللقاء”.

وسيواجه مانشستر سيتي نظيره ليستر، السبت المقبل، في الدوري الإنجليزي الممتاز ويحتاج لمهاجمه النرويجي الذي فشل في التسجيل في اللقاء الثالث هذا الموسم، بعد لقاءات بورنموث وليفربول، فيما غاب عن لقاء كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا.

وسجل إيرلينغ هالاند 22 هدفا لمانشستر سيتي في 15 لقاء هذا الموسم في كل المسابقات، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفا.

وتطرق غوارديولا للحديث عن تفاصيل المباراة، قائلا “نجحنا في الشوط الثاني لكن في الأول تلقينا بعض الهجمات المرتدة، كانت سريعة للغاية. وعانينا كفريق”.

وأتم “خرجنا من المباراة مثل ما أردنا، نحن في دور الـ16 حتى أن دورتموند لم يرغب في الضغط عالياً. يبدو أنهم اعتقدوا أن التعادل كان مفيدًا لهم ولنا أيضًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى