المحلية

بعد إصابته بكورونا.. تحسن الحالة الصحية لقائد شرطة كركوك إثر تلقيه علاج بلازما الدم

كشف المتحدث باسم شرطة كركوك، افراسياو كامل ويس، اليوم الجمعة، (19 حزيران 2020)، عن استقرار الوضع الصحي لقائد شرطة المحافظة، بعد إصابته بفيروس كورونا، مرجحاً عودته لأداء مهامه بعد خضوعه لعلاج بلازما الدم.

وقال ويس في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز) : “قبل عدة أيام، أصيب اللواء علي كمال قائد شرطة محافظة كركوك بفيروس كورونا وبعد التأكد من إصابته بالمرض تم إدخاله إلى مستشفى آزادي العام”.

وأضاف: “بجهود مشكورة من قبل رئيس صحة كركوك ومدير مستشفى آزادي كانت هنالك متابعة مستمرة لحالته الصحية، وبعد أخذ الاحتياطات والمراقبة المستمرة وخضوعه لعلاج بلازما كان وضعه الصحي اليوم جيداً جداً ومستقراً”.

وتابع: “نأمل أن يعود على رأس مهامه قائداً لشرطة كركوك في اليومين المقبلين”.

واختتم قائلاً: “نحن نتوجه بالشكر لمحافظ كركوك وقائد عمليات المحافظة وكل أهالي كركوك للاطمئنان على الوضع الصحي لقائد شرطة كركوك كما نشكر الكوادر لصحية على جهودها”.

وفي وقت سابق، أفاد مكتب محافظ كركوك وكالةً، راكان الجبوري بأن الأخير تابع الحالة الصحية للواء علي كمال قائد شرطة كركوك بعد إصابته بفيروس كورونا.

ويدرس الباحثون في علاج كوفيد-19 على مستوى العالم استخدام بلازما المتعافين، وعلاجات أخرى مستخلصة من دم من تجاوزوا المرض، والذي يعتقد أنه غني بالأجسام المضادة التي يمكن أن تساعد النظام المناعي بالجسم على مقاومة الفيروس.

وأصاب فيروس كورونا حتى الآن العديد من مسؤولي الحكومة والأحزاب والمشاهير على مستوى إقليم كوردستان والعراق.

وأمس الخميس، نعت خلية الإعلام الحكومي  في العراق، عضو الخلية، ومسؤول شعبة الإعلام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، علي وحيد خصاف، الذي توفي فجراً بعد إصابته بفيروس كورونا.

وخصاف ليس أول مسؤول عراقي بتوفى بفيروس كورونا، حيث أعلن وزير التجارة العراقي، علاء الجبوري، الاثنين الماضي، وفاة مسؤول التصريحات الأمنية في الوزارة ماجد محمد الموسوي جراء إصابته بالفيروس.

كما توفي مدرب نادي القوة الجوية العراقي، اللاعب الدولي السابق، علي هادي، ومدير الشؤون الهندسية في ديوان محافظة ديالى علي فهد التميمي الأحد الماضي، بالفيروس، كما توفي الرائد في قاعدة جوية بمطار بغداد الدولي “حميد عبد المجيد الطائي” في 9 حزيران، نتيجة إصابته بالفيروس، وقتل الفيروس أيضاً العميد في شرطة الطاقة، ردام محمد ويس، في الثالث من الشهر ذاته.

وفي التاسع من نيسان الماضي، نعت رئاسة اركان الجيش العراقي، العميد محمد مهدي الحمداني، الذي توفى نتيجة اصابته بفيروس كورونا اثناء مرافقته لزوجته خلال علاجها في تركيا. 

وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية، أعلنت في 4 حزيران الجاري، وفاة معاون مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة فالح عودة، بعد تدهور حالته الصحية جراء اصابته بكورونا.

وفي إقليم كوردستان، أُعلِن أمس إصابة رئيس بلدية أربيل، عبدالواحد أحمد، ونائبه بفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى