العربية والدولية

بعد اختطافها السكان..رئيس بلدية بورتلاند يطالب ترامب باخراج الشرطة

طالب رئيس بلدية مدينة بورتلاند الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، الاحد، باخراج الشرطة من المدينة بعد ورود تقارير عن عمليات اختطاف تقوم بها الشرطة الامريكية بسيارات لاتحمل اية علامات .

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن رئيس البلدية تيد ويلر اتهم الرئيس الامريكي باستخدام الوجود العسكري لتعزيز أرقام الاستطلاعات المتدنية.

واضاف أن ” رئيس البلدية اتهم الرئيس ايضا بتكريس التمييز العرقي بعد أن هدد الرئيس بإلغاء مبادرة عهد أوباما التي تتطلب من الحكومات المحلية معالجة الأنماط التاريخية للفصل العنصري حيث قال له ترامب ” ستنخفض قيمة منزلك  وسترتفع معدلات الجريمة بسرعة ولتذهب المجتمعات الى الجحيم “.

من جانب آخر  زعم الحاكم الجمهوري لاري هوجان من ولاية ماريلاند أن دونالد ترامب استخف بشعب كوريا الجنوبية أمام زوجته من اصل كوري حيث  قال ترامب إنه “لا يحب التعامل مع الرئيس مون من كوريا الجنوبية”. مضيفا أن الكوريين الجنوبيين” أناس فظيعون “، ولم يكن يعرف لماذا كانت الولايات المتحدة تحميهم جميعًا” حيث اشتكى ترامب من ان الكوريين الجنوبيين لايدفعون للولايات المتحدة شيئا “.

يذكر أن ” ترامب تشاجر مع مذيع شبكة فوكس نيوز بعد مزاعم كاذبة من ان بايدن يريد أنه يريد خفض تمويل الشرطة في اتفاقية سياسية مع المرشح بيرني ساندرز قائلا له بغضب ” دعنا نذهب ، احضر لي هذا الاتفاق من فضلك

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى