المحلية

بعد افتتاح الطريق الجديد.. الإعمار تكشف عن مسار يربط كربلاء المقدسة بالدولي السريع

كشفت وزارة الإعمار والإسكان عن تفاصيل جديدة بشأن مشروع تأهيل الطريق الرابط بين محافظة كربلاء المقدسة والعاصمة بغداد، بضمنه جسر الفاضلية المؤقت، فيما أعلنت قرب إكمال التصاميم لمسار جديد يربط كربلاء بالطريق الدولي السريع.

وقال المدير العام لدائرة الطرق والجسور حسين جاسم كاظم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” طول الطريق الإجمالي يبلغ 80 كم، الذي افتتح اليوم وضمن توجيهات رئيس لتخفيف الزخم المروري خصوصا في الزيارات المليونية، يبدأ من تقاطع (اللطيفية- القامشلي- جسر الفاضلية على نهر الفرات- جرف النصر) وصولاً إلى منطقة (الخنافسة- الجمالية- مرقد الإمام عون) باتجاه محافظة كربلاء المقدسة”.

وأشار، إلى أن” المشروع الذي بلغت كلفته نحو (12) مليار دينار، نُفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور عن طريق شركة حمورابي العامة للمقاولات الإنشائية التابعتين للوزارة”.

وتابع جاسم، أن” المشروع تضمن إنشاء جسر الفاضلية المؤقت؛ لتسهيل انسيابية حركة مرور الزائرين أثناء الزيارة الأربعينية، والذي تم إنجازه بوقت قياسي بلغ (30) يوماً، وفق المواصفات الفنية المطلوبة”.

ولفت، إلى أن” وزارة الإعمار والإسكان تعكف على إعداد مسار جديد يربط محافظة كربلاء المقدسة بالطريق الدولي السريع”، مبينا، أن” مسار الطريق أوشكت تصاميمه على الإنجاز وإدراجه من قبل وزارة التخطيط ضمن خطة العام الحالي”.

ونبه جاسم، إلى أن” مسار الطريق الجديد يبلغ طوله 40 كم يبدأ من منطقة ناحية الإمام في محافظة بابل وصولا إلى طريق الهندية- كربلاء وسيختصر الوقت بشكل كبير وسيكون له دور كبير في تخفيف الزخم المروري خصوصاً في الزيارات المليونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى