السياسية

بعد الإعلان عن ألية جديدة لمحاربة الفساد.. نائب بالفتح يوضح موقف تحالفه من فتح الملفات الكبيرة

أكد النائب عن تحالف الفتح، حنين قدو، الخميس، (10 أيلول، 2020)، ان تحالفه يدعم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بفتح ملفات الفساد الكبيرة.

وقال قدو في حديث خص به (الاولى نيوز)، إن ” تقييم عمل الحكومة في الوقت الحالي غير صحيح، فهي تحتاج مزيدا من الوقت لنعرف كيف ستتعامل مع الملف الأمني والصحي وفرض هيبة الدولة على كل الأراضي العراقية دون استثناء، فضلا عن فتح ملفات الفساد الكبيرة”.

وأضاف أن “فتح ملفات الفساد سيحرج الكتل السياسية، إلا أن الشعب وبعض القوى الوطنية ستكون إلى جانب الكاظمي في هذه الخطوة التي ستعزز من ثقة الشارع بالحكومة الجديدة”.

وتابع قدو أن “الحكومة الحالية مطالبة بعدم مجاملة القوى السياسية بملفات الفساد حتى لا تقع باخطاء الحكومة السابقة”.

وكان عضو لجنة النزاهة النيابية النائب يوسف الكلابي، كشف أمس الاربعاء (9 أيلول 2020)، عن قرب اطلاق آلية جديدة لمكافحة الفساد المالي في العراق.


وقال الكلابي ،ان “هناك اجتماعات مستمرة مع رئيس الوزراء للخروج بالية جديدة لمكافحة الفساد في العراق تضم كل الجهات والمؤسسات المعنية بمكافحة الفساد التي ينتشر في الكثير من الوزارات والمؤسسات التوجه له”.


وأضاف الكلابي، انه “لايمكن تحديد حجم الاموال التي التهمها الفساد في العراق خلال السنوات الماضية الا ان الفساد نوعان سرقات وهدر ومشاريع متلكئة وايضا تعتبر نوعا اخر من الفساد”، لافتا الى ان “الالية ستتضمن ادوات واجراءات واحصائيات وطرق التنفيذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى