الرياضية

بعد التعادل مع إنتر ميلان.. كارثة مالية تلوح في الأفق داخل برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن الخسائر المالية التي سيتعرض لها برشلونة في حالة عدم الصعود إلى دور خروج المغلوب من بطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة تعادل مع إنتر ميلان أمس على ملعب كامب نو، وأصبح مصيره ليس بيده، مما يجعله أقرب أكثر من أي وقتٍ مضى من توديع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي. 

صحيفة “سبورت” الإسبانية، أكدت بأن خلال اجتماع المندوبين نهاية الأسبوع الماضي، كان الحديث بينهم هو الوصول إلى دور ربع النهائي وليس فقط الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وهذا يعني أنه في حالة عدم حدوث ذلك، وهذا الأقرب، سيُحرم برشلونة من انعاش خزائنه بـ20 مليون يورو.

في مرحلة المجموعات حتى الآن، حقق برشلونة ما يقرب من 19 مليون يورو، من بينهم 15.6 لكونه مشاركًا في البطولة، و2.8 مليون للفوز على فيكتوريا بلزن، و930 ألفًا للتعادل ضد إنتر، وإذا فاز في المباراتين المتبقيتين أمام بايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن، فسيحصل على 5.6 مليون يورو أخرى.

الأندية التي تتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري الأبطال، تحصل على 9.6 مليون يورو ثابتة، وفي حالة الوصول إلى ربع النهائي، يحصلون على 10.6 مليون يورو، وهذا ما كان يهدف له برشلونة، على الأقل هذا الموسم، مما يجعل النادي يصل إلى 20.2 مليون يورو بمشاركته في دوري الأبطال، بالإضافة لحقوق البث التلفزيوني.

وحسب قوانين الاتحاد الأوروبي، فإن في حالة الوصول لنصف النهائي أيضًا، يحصل الفريق على 12.5 مليون يورو، والمشاركة في النهائي بـ15.5 مليون، بينما البطل يحصل على 4.5 مليون يورو إضافية بجانب مشاركته في النهائي.

ريال مدريد الموسم الماضي حصل على 52.7 مليون يورو بالمبالغ الثابتة فقط من فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا، ليرتفع المبلغ بعد ذلك إلى 75 مليون يورو بالنظر إلى البنود الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى