المحلية

بعد العاصفة الترابية.. مرور كركوك تصدر جملة من التعليمات للمواطنين وسائقي المركبات

أصدرت دائرة مرور كركوك، اليوم الخميس، جملة من التعليمات للمواطنين وسائقي المركبات، بعد العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة.
وقال مدير مرور كركوك العميد محمد اسماعيل علي، في تصريح تابعته(الأولى نيوز)، إن “الدائرة اتخذت واجبها بالحفاظ على ارواح المواطنين من خلال نشر المفارز وتشغيل لافتات السيارات الضوئية وارشاد سائقي المركبات لاتباع الارشادات التي تصدرها المديرية، بعد العاصفة الترابية التي ضربت محافطة كركوك عصر اليوم وتسببت بانعدام الرؤية”.
وأضاف علي، أن “التعليمات التي يجب العمل بها خلال الساعات المقبلة تتطلب غلق نوافذ المركبات بشكل مُحكم أثناء القيادة خلال العاصفة الترابية وتشغيل المصابيح الأمامية لزيادة وضوح الرؤية بين مركبة وأخرى، فضلا عن السير بسرعات منخفضة، وعدم تجاوز السرعات المقررة”.
وشدد مدير مرور المحافظة، على سائقي المركبات بمضاعفة مسافة الأمان بين مركبة وأخرى كي يمكن الوقوف بأمان وقت الخطر، والتركيز أثناء القيادة، وعدم استخدام الهاتف بشكل نهائي وتجنب اجتياز المركبات أثناء القيادة”، مؤكدا “ضرورة استخدام الإشارات الجانبية في الوقت المناسب أي قبل مسافة كافية”.
ودعا علي، المواطنين إلى “تجنب السفر قدر الأمكان والتأكد من سلامة (الماسحات) ووجود مياه كافية لتنظيف الزجاج لتحسين رؤية الطريق”، مطالبا اياهم بعدم الخروج الا للضرورة القصوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى