الرياضية

بعد الفوز الـكبير.. مورينيو”لم نلعب بشكل جيد”

رغم الفوز الكبير، الذي حققه روما، بنتيجة (5-1) على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري، في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الإيطالي، عدم رضاه عن الأداء.

وصرح مورينيو: “كنا متحدين، المجموعة كلها معًا. نحن بالفعل نبني فريقًا حقيقيًا هنا. لكننا تحدثنا بالفعل عن ذلك، إذا كنا مجموعة حقيقية الآن عندما نفوز، فعندئذ نحتاج إلى أن نكون متحدين أكثر عندما تأتي الهزيمة. هذه هي اللحظة التي يكون فيها من المهم حقًا أن نكون فريقًا. لكن الليلة لم نلعب بشكل جيد”.

وتابع: “أنا سعيد بالنتيجة. لم أحب جودة اللعب. لم نحتفظ بالكرة بالطريقة التي تدربنا بها خلال اليومين الماضيين. افتقر خط الوسط إلى القوة، ولم يتقدم الظهيرين بشكل كافٍ وخسرنا الكثير من المواجهات الدفاعية”.

وواصل: “أعتقد أن إلدور شومورودوف ولورينزو بيليجريني عملا بجد، واجتهدا في محاولة للضغط عالياً في الملعب، بديناميكية جيدة حقًا بينهما. لا أستطيع أن أقول إننا لعبنا بشكل سيئ، لكننا لم نستحق الفوز 5-1. إنها نتيجة قاسية لسسكا، كنا نستحق الفوز، لأننا كنا أفضل وأكثر تنظيماً، لكنني لم أكن سعيدا”.

وجاء كذلك: “هل يرجع تطور مستوى لورينزو بيليجريني إليك؟ نحن نتحسن جميعًا معًا – أنا أتحسن أيضًا. هذا شيء تحتاج أن تسأله عنه حقًا، لأنه لاعب يتمتع بجودة عالية وإمكانيات مذهلة. لا أريد أن أقول أكثر من ذلك بكثير. أخبرني بالأمس أنه سيمدد تعاقده في الأيام القليلة المقبلة – أعتقد أن هذا سيوثق علاقته بالجماهير أكثر. إنه لاعب رائع، إنه القائد والآن يوقع عقدًا جديدًا. هذا يخلق رابطًا مع المعجبين وهذا مهم جدًا بالنسبة لنا”.

وقال أياً: “هل فكرت بإجراء تغييرات مختلفة على الفريق بسبب مواجهة فريق أقل منك في الإمكانيات؟ وهل يمكننا رؤية روجير إيبانييز في مركز الظهير مرة أخرى في المستقبل؟ التبديلات الخمسة المسموح بها الآن تعني أنه يمكنني إدارة المباريات بطرق مختلفة. الليلة كان لدينا دكة بدلاء قوية، والتي كانت ستسمح لي بتغيير الأمور حتى لو خسرنا في الشوط الأول. كان لدي الكثير من خيارات الهجوم هناك. هذا يعني أنني شعرت بالراحة مع تشكيل أساسي بلاعبين مختلفين”.

وأردف: “لقد قلت بالفعل أن الفارق الكبير بيننا وبين الفرق الكبيرة الأخرى في إيطاليا هو أن لديهم خيارات مختلفة في كل مركز ونحن لا نملك ذلك في الوقت الحالي. هذه هي حقيقة الوضع”.

وإستطرد قائلاً: “يحتاج اللاعبون إلى التطور، ويجب أن يمنحوا الوقت للتحول من كونهم فتيان صغار إلى محترفين. أنهينا المباراة بأربعة قلوب دفاع على أرض الملعب. هذا لا يحدث أبدا”.

وأتبع: “هل الحماس حول هذا الفريق يحتاج الآن إلى أن يُدار بعناية؟ بالطبع. هذا صحيح. في اليوم الآخر كنت أمزح مع طاقمي التدريبي وقلت لهم إننا من النوع الذي يحتاج للذهاب إلى كاتدرائية القديس بطرس كل يوم ونصلي ألا نتعرض لأي إصابات. نحن فريق لديه حدود – والموسم عبارة عن ماراثون ونحتاج إلى إدارة كل المشاعر”.

وزاد: “لقد قلت من قبل أن خمسة انتصارات ليست مثل 50 واليوم سأذكركم جميعًا أن ستة انتصارات ليست 60 – وإذا وصلنا إلى سبعة، فإن سبعة ليست هي نفسها 70. نحن بحاجة إلى التزام الهدوء”.

وأضاف: “نحن حقًا، سعداء جدًا بما نبنيه هنا – الروح أولاً وقبل كل شيء. في الوقت نفسه، من الناحية التكتيكية، تحتاج المجموعة إلى التحسن. لكننا بحاجة إلى التزام الهدوء”.

وأكمل: “الرابطة بين الفريق والجماهير هي شيء أساسي بالنسبة لنا. ولكن عندما تأتي هتافات الاستهجان، وهو ما سيحدث، فهذه هي اللحظة التي نحتاج فيها إلى أن نكون أكثر من فريق وحتى أكثر من ناد. في الوقت الحالي، أنا سعيد جدًا بما نقوم به، وبكيفية استجابة الفريق، حتى لو لم نلعب ببراعة الليلة”.

وختم: “أظهر اللاعبون الشخصية الصحيحة، أظهروا أنهم يريدون الفوز والتأهل عن هذه المجموعة في أقرب وقت ممكن. أعتقد أننا بحاجة إلى الحصول على 12 نقطة من أجل ذلك الهدف – لذلك نحن بحاجة إلى تسع نقاط أخرى في رصيدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى