الرياضية

بعد الفوز على الأرجنتين .. السعودية تحقق أرقامًا قياسيًا

حقق منتخب السعودية العديد من الأرقام القياسية بعد الفوز المفاجئ والمستحق على حساب الأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

ونجحت كتيبة المدرب، هيرفي رينار، في الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف أمام الأرجنتين في حضور، ليونيل ميسي وآنخل دي ماريا ولاوتارو مارتينيز وكافة النجوم في منتخب التانجو.

وكشفت شبكة “أوبتا” المتخصصة في الأرقام والإحصائيات عن الأرقام التي تحققت في مباراة السعودية والأرجنتين اليوم كالتالي…

1- بفوزه 2-1 في مباراة اليوم، أنهى منتخب السعودية أطول سلسلة لمنتخب الأرجنتين دون هزيمة في كافة البطولات (36 مباراة قبل اليوم) وهو أول فوز لمنتخب غير أوروبي على الأرجنتين في كأس العالم منذ فوز الكاميرون في 1990.

2- آخر 3 منتخبات حققت الفوز على الأرجنتين في كأس العالم، أكملت مشوارها حتى توّجت بلقب البطولة (2014 ألمانيا، 2018 فرنسا)، أو وصلت للنهائي (2018 كرواتيا).

3- للمرة الثانية في تاريخها بكأس العالم، تفشل الأرجنتين في تحقيق الفوز بعد إنهاء الشوط الأول متقدمةً منذ نهائي 1930 أمام الأوروغواي. (2-1 وانتهت 2-4).

4- للمرة الأولى تخسر الأرجنتين في مباراة بكأس العالم سجّل خلالها ليونيل ميسي (فازت في 5 مباريات سابقة، وللمرة الأولى تخسر الأرجنتين في مباراة سجّل فيها ميسي منذ 2011 (ضد كولومبيا).

5- المنتخب السعودي ثاني منتخب آسيوي يحقق الفوز على منتخب أمريكي جنوبي في تاريخ كأس العالم بعد اليابان على كولمبيا 2018.

6- المنتخب السعودي أول منتخب آسيوي يهز شباك الأرجنتين بأكثر من هدف في تاريخ كأس العالم.

7- صالح الشهري ثالث أكبر لاعب يسجّل للسعودية في كأس العالم (29 عاماً و21 يوماً) بعد يوسف الثنيان (34 عاماً و218 يوماً) و سامي الجابر (33 عاماً و185 يوماً).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى