الرياضية

بعد انتقاله لريال مدريد.. قفزة هائلة في متابعي تشواميني على إنستغرام

حقق لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني (22 عاماً)، قفزة هائلة في عدد متابعيه على إنستغرام، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان انتقاله إلى ريال مدريد من موناكو في صفقة قياسية قدرت بنحو 80 مليون يورو، إضافة إلى 20 مليون يورو مكافآت.

وبات أوريلين تشواميني رابع أغلى صفقة شراء في تاريخ ريال مدريد، محطماً قيمة انتقال مواطنه زين الدين زيدان من يوفنتوس في عام 2001 مقابل 77.5 مليون يورو.

وبدأ حساب أوريلين تشواميني بالنمو بشكل كبير منذ ارتباطه بالانتقال إلى ريال مدريد، حيث كان عدد متابعيه لا يتجاوز 400 ألف متابع، وبحلول شهر يونيو حيث تزايدت الأخبار بشأن حسم النادي الإسباني للصفقة، ارتفع عدد متابعي الدولي الفرنسي من 407 آلاف متابع في 6 يونيو الجاري، إلى مليون متابع بحلول يوم 11 يونيو موعد إعلان الصفقة، وحتى وقت كتابة هذه السطور لا يزال حسابه ينمو بشكل سريع ويصل عدد متابعيه إلى 1.3 مليون متابع.

ويظهر هذا النمو الكبير في حساب تشواميني على إنستغرام، القاعدة الجماهيرية الكبيرة لريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 14 مرة، في مختلف أنحاء العالم، والتي استفاد منها اللاعب بشكل كبير بتفضيله الانتقال إلى ريال مدريد على حساب باريس سان جيرمان.

وحسب ما نقلته صحيفة «آس» الإسبانية، في الأصل، لم يخطط ريال مدريد لدفع مثل هذا المبلغ المرتفع للاعب مثل تشواميني، الذي سيصل من حيث المبدأ كبديل لكاسيميرو، لكن رفض مبابي اللعب لريال مدريد الموسم المقبل عدل الخطط ووسع قدرة مدريد على رفع عرضه للاعب لديه القدرة على الأداء الفوري، وأيضاً بهامش كبير للنمو في المستقبل، في البداية كان ريال مدريد قد حدد ميزانية 60 مليون يورو ثابتة لضم تشواميني، لكنهم في النهاية اضطروا إلى زيادة العرض إلى 80 مليون يورو.

وكانت المنافسة الشرسة مع باريس سان جيرمان، السبب الرئيسي وراء اضطرار ريال مدريد إلى رفع عرضه بشكل كبير، أراد النادي الفرنسي إرضاء مبابي، الذي وضع على الطاولة بعض الشروط الرياضية للاستمرار في باريس، أهمها التوقيع مع لويس كامبوس كمدير رياضي خلفاً للبرازيلي ليوناردو، وأن يدور المشروع حول شخصيته (وليس حول نيمار وميسي)، إلى جانب إبرام العديد من التعاقدات عالية الجودة للمنافسة على دوري الأبطال، بما في ذلك تشواميني، أحد أبرز لاعبي الوسط في النسخة الأخيرة من الدوري الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى