الأمنية

بعد تفجيري كركوك والرمادي.. عضو بأمنية البرلمان يتحدث عن شبكة لداعش ويؤكد: لن تعود أيام المفخخات

علق عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي، الثلاثاء (1 ايلول 2020)، على التفجيرين الذين وقع في كركوك والأنبار، وفيما أكد أن العراق لن يعود الى ايام المفخخات، كشف عن الشبكة التي يتبعها تنظيم داعش.

وقال الركابي في حديث تابعته الاولى نيوز، ان “تفجير مفخخة في سيطرة امنية بين كركوك وصلاح الدين وانفجار الرمادي هماو محاولتان داعشيتان لاثبات وجود التنظيم في المشهد الامني”، لافتا الى ان “التنظيم لا يمتلك موطئ قدم على الاراضي العراقية وهي يعتمد ستراتيجية الشبكة العنكبوتية من خلال نشاط خلايا صغيرة غير مترابطة فيما بينها في محاولة للاضرار بالامن من خلال عملية ارهابية هنا وهناك”.


واضاف الركابي، ان “الامر المؤلم انه رغم جرائم داعش وافعالها لاتزال هناك بعض الحواضن داعمة للتنظيم”، مؤكدا ان “العودة الى ايام المفخخات في العراق غير ممكنة والاجهزة الامنية العراقية لديها قدرات كبيرة لمنع هكذا أمر”.

ولفت الى ان “عودة عقارب الساعة للوراء بسبب الشد الطائفي قبل الانتخابات لن تتحقق بسبب الوعي لان الجميع يدرك خطورته، بالاضافة الى انه لايمكن التسامح مع اي شحض يحاول اعادتنا للمربع الاول”.

ووقع اليوم انفجاران بعجلتين مفخختين في كركوك والانبار.

وكشف خلية الاعلام الامني تفاصيل الانفجار الذي وقع اليوم بمدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وقالت الخلية في بيان مقتضب انه حدث “انفجار عجلة مفخخة  نوع أفيوا  في الحي الصناعي  لمدينة الرمادي  وتسببت في اصابة  منتسب واثنين من المدنيين”.

وقبل ذلك، أفادت خلية الإعلام الأمني في وقت سابق من، اليوم الثلاثاء، بمقتل وجرح مواطنين بانفجار سيارة مفخخة على طريق تكريت – كركوك.

وذكرت الخلية في بيان تلقته الاولى نيوز أن “عجلة مفخخة انفجرت في سيطرة، جسر مريم بيك، طريق تكريت – كركوك، مما ادى الى استشهاد امرأة وجرح ثلاثة منتسبين، كمعلومات أولية عن الحادث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى