العربية والدولية

بعد تقدمه في ميشيغان.. بايدن يخاطب ساندرز: “معاً سوف نهزم ترامب”

بايدن يفوز على ساندرز في ثلاث ولايات في الانتخابات التمهيدية للحزب “الديمقراطي” للترشح للرئاسة الأميركية، ويشير إلى أنه وساندرز يتشاطران “هدفاً مشتركاً”.

أكدت وسائل إعلام أميركية أن المرشح “الديمقراطي” للانتخابات الرئاسية، جو بايدن، يتقدم على خصمه في الحزب بيرني ساندرز في ثلاث ولايات في الانتخابات التمهيدية للحزب “الديمقراطي” للترشح للرئاسة الأميركية، التي جرت أمس الثلاثاء.

بايدن، بعد فوزه في ولايات ميسوري وميسيسيبي وميشيغان، توجه إلى ساندرز بالقول إن “باستطاعتهما العمل معاً لإنزال الهزيمة بالرئيس دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة في تشرين الأول/نوفمير”.

وفي كلمة له بعد فوزه، اعتبر بايدن أنه وساندرز يتشاطران “هدفاً مشتركاً”.

وقال أمام مؤيديه المحتفلين في فيلادلفيا: “أود أن أشكر بيرني ساندرز ومناصريه على شغفهم وطاقتهم التي لا تنضب”، مضيفاً: “معاً سوف نهزم دونالد ترامب، وسنوحد هذه الأمة”.

وتابع: “الليلة نحن أقرب خطوة من إعادة الاحترام والكرامة والشرف إلى البيت الأبيض. هذا هو هدفنا النهائي”.

وغرّد بايدن على تويتر قائلاً: “شكراً ميشيغان”، فيما أشارت توقعات التصويت إلى أن نائب الرئيس السابق جو بايدن فاز بسهولة على ساندرز في ميشيغان، التي تعد “الجائزة الكبرى” في هذه الجولة من أجل نيل ترشيح الحزب “الديمقراطي” للرئاسة.

وكان ساندرز تغلب على هيلاري كلينتون في هذه الولاية الشمالية قبل أربع سنوات، لكن النتائج الأولية تشير إلى أن بايدن تفوق على ساندرز بأكثر من 10 نقاط.

وهذا هو الفوز الثالث المرجح لبايدن في الانتخابات التمهيدية التي جرت أمس الثلاثاء، بعد ولايتي ميسيسيبي وميسوري، وهو الفوز الأكبر في “الثلاثاء الكبير الثاني” للانتخابات التمهيدية التي تشمل ست ولايات.

متابعة / الوكالة الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى