slideالأقتصادية

بعد توقف لثلاث سنوات .. سايلوات الموصل والشرقاط تستقبل اولى دفعات الحنطة

الاولى نيوز / بغداد
اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الاحد، عن مباشرة سايلو الموصل وسايلو الشرقاط باستلام اولى دفعات الحنطة المستوردة ولحساب البطاقة التموينية بعد انقطاع دام لاكثر من ثلاث سنوات بسبب سيطرة عصابات داعش الارهابية.

وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي، في بيان ، ان “مواقع وسايلوات الموصل باشرت ولاول مرة ومنذ اكثر من ثلاث سنوات باستلام شاحنات محملة بالحنطة المستوردة والواردة عبر ميناء ام قصر حيث تم التوجيه بتخصيص كمية اربعة الاف طن (٤٠٠٠) طن من الحنطة المستوردة الى مواقع المحافظة من اجل دعم الخزين وضمان ديمومة استمرار تجهيز المطاحن لانتاج مادة الطحين ضمن الحصة التموينية”.

واضاف ان “سايلو الشرقاط في محافظة صلاح الدين وبعد اعادة تحريره وتاهيله استقبل كذلك شاحنات محملة بالحنطة المستوردة حيث تم التوجيه بارسال كمية 1000طن من الحنطة المستوردة لغرض خلطها مع الحنطة المحلية الموجودة لتجهيزها الى المطاحن في المحافظة لدعم البطاقة التموينية”.

واشار الى ان “مواقع وفروع الشركة ما زالت مستمرة بعملية تفريغ وتحميل الشاحنات المحملة بالحنطة المستوردة والواردة عبر ميناء ام قصر لدعم البطاقة التموينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى