الأمنية

بعد حادثة الحبوبي.. قائد شرطة ذي قار يوجه رسالة الى آهالي الناصرية

حذر قائد شرطة ذي قار، العميد ناصر الاسدي، الأثنين، من انفلات الأوضاع الأمنية في المحافظة، مطالبا المتظاهرين بارسال ممثلين عنهم للتعاون بإعادة نشر القوات الأمنية لمنع حصول أي خرق أمني.

وجاء في نص الرسالة التي بعثها الأسدي، اليوم (27 كانون 2020)، وحصلت /الاولى نيوز/ على نسخة منها: “السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

أهلنا الأعزاء

إخواننا الكرام رجال العشائر والسادة الشرفاء الاجلاء في ذي قار

الإباء والامهات الافاضل..

اخوتي المتظاهرين السلميين

ان ذي قار اليوم تتعرض لهجمة شرسة تدار من على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المؤججة للفتن والهادفة لأثارة الفوضى في محافظتنا العزيزة. انهم يحرضون على التصادم بين قواتكم الأمنية وابنائكم ندعوكم للعمل معنا في هذه الأجواء المشحونه للتهدئة وإعادة السلم الأهلي .

السادة الشرفاء عشائر ذي قار الاصيلة

 الإباء والامهات الكرام.

ان دوركم اليوم لإخماد هذه الفتن والتعريف بدور رجال الشرطة دورا مهم لحقن الدماء وحفظ الامن بالاستقرار.

وان ما حدث ليلة الامس، كان نتيجة لعدم تواجدنا بالقرب من الحبوبي بسبب رفض أبنائنا المتظاهرين وزعزعة الثقة بالأجهزة الأمنية ما أدى الى تسلل العابثين والتعرض للمتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم الدستورية.

وسبب هذا كله هو مايتم ترويجه من الفتن او تواجد قوات من خارج المحافظة ومايقال بالأعلام المؤجج للشارع. الذي أدى الى اعمال شغب وصدامات ندعوا الله ان لا تتطور وتسبب بالانفلات الأمني .

شرطة ذي قار لن تتخلى عن دورها الأمني ونطلب منكم ارسال ممثلين عن التظاهرات للتعاون بإعادة نشر القوات الأمنية لمنع أي خرق أمنى في محافظتنا العزيزة.

ان اعتصامكم في ساحة الحبوبي المخصصة للاعتصام يوفر لنا تفويت الفرصة على العابثين بأمننا ويتيح لنا توفير اقصى درجات الامن والاستقرار في محافظتنا لنشر السيطرات واعاده ضبط الامن.

ندعوكم جميعا الحفاظ على الدم العراقي والممتلكات العامة والسلم الأهلي وعدم الحرق واغلاق الطرق وعرقله الخدمات العامة.

شرطة ذي قار تعاهدكم باستمرارها بالعمل ليل نهار وهذا واجبها وارواحكم امانه في اعناقنا.

نطالب كل العقلاء في ذي قار ان يهبوا للمساندة لحقن الدم وتفويت الفرصة على العابثين بأمننا ولن يستقر الامن بلا تعاون حقيقي من الأهالي والمتظاهرين على وجه الخصوص.

نناشدكم أيها الغيارى ..

ان الانفلات الأمني سوف يسبب فوضى كبيره لن يتم السيطرة عليها بسهوله ولا نريد لمحافظنا ان يأتي أي شخص او قوه تفرض على محافظتنا من خارج المحافظة.

نحثكم على التعاون والالتزام بسلميتكم ..امن ذي قار وسلامتها مسؤوليتنا جميعا.

رحم الله الشهداء من أبنائنا المتظاهرين وقواتنا الأمنية

والشفاء العاجل لجرحانا

سائلين الله ان يتعمدهم بواسع رحمته.

وان يحفظ أهلنا وامننا في ذي قار والعراق”، وفقا لنص الرسالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى