السياسية

بعد حضوره عزائهم.. ذوو ضحايا حادثة الخيلانية يطالبون مستشار الأمن القومي بتحقيق جدّي

نيابةً عن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، حضر مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الخميس، عزاء حادثة الخلانية في ديالى، فيما طالب ذوو الضحايا بإجراء تحقيق جدّي.

وقال بيان لمستشارية الأمن القومي، تلقته (الاولى نيوز)، إن “الوفد، ضم النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير يار الله، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر”.

وأضاف، أن “الوفد استمع الى إيجاز عن الحادث الإرهابي الجبان، قدّمه قائد عمليات ديالى، اللواء الركن رعد محمود عبد الجبوري”. 

وتابع البيان أن “الوفد توجّه الى مجلس العزاء في المقدادية، مقدّماً التعزية لعائلة الشهيد الشيخ علي فضالة الكعبي، كما نقل الأعرجي تعازي رئيس الوزراء، الكاظمي، الى عائلة الشهيد، بحضور أعضاء البرلمان عن محافظة ديالى”.

وأكد الأعرجي بحسب البيان لذوي الفقيد: “لن نسمح بأي عمل إرهابي يطال المواطنين الآمنين، وفي أي منطقة كانت، وأن قبيلة كعب من القبائل الكبيرة والعريقة في العراق”.

من جانبهم طالب ذوو الفقيد بـ”التحقيق الجدّي لكشف الجناة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون”.

 وأشار البيان إلى أن “الأعرجي عقد مع  مديري الأجهزة الأمنية في ديالى اجتماعا مغلقا، أكد فيه توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، في الإسراع بإكمال التحقيق وإعطاء النتائج، ليتسنى للعدالة أخذ مجراها، والاقتصاص من المجرمين، والتأكيد على سد الثغرات الأمنية وتفويت الفرصة على الإرهابيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى