السياسية

بعد رفض التربية المعدل التراكمي..نائب يدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء

دعا النائب صباح الساعدي، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، الى عقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء بعد ان رفضت وزارة التربية مقترح المعدل التراكمي الاختياري.

وقال الساعدي، في بيان تلقت(الأولى نيوز) نسخة منه إن “على الكاظمي النظر بكل جدية الى معالجة الوضع القائم والمخاطر التي تهدد ارواح الطلبة والاساتذة والاداريين والقوات الامنية من وباء كورونا بسبب مجازفات القرار غير المسؤول من وزارة التربية”، مشيرا الى أن “الامر يتعلق بالسلامة العامة والامن الوطني وليس بطبقة بيروقراطية لا يُعرف حجم استفادتها من اجراء الامتحان ووفقا للتسريبات ب ( ثلاثة أدوار”.

وأضاف، أن “تأجيل الوزارة الامتحانات الى يوم 1 / 9 / 2020 دليل واضح على حجم المخاطر”، معتبرا أن “الاصرار على عدم اعتماد الحلول الاستثنائية ومنها المعدل التراكمي الاختياري يثير (علامات الاستفهام) وراء السبب الحقيقي لهذا الرفض ومن المستفيد من اجراء الامتحانات مع مخاطر كورونا القاتلة “.

وبين الساعدي “لهذا ندعو مجلس الوزراء الى عقد ( جلسة طارئة ) الى مجلس الوزراء واصدار القرارات الاستثنائية التي تحفظ قادة المستقبل ومعالجة مقترح المعدل التراكمي الاختياري وموضوع الامتحانات الخارجية للدراسة المتوسطة والاعدادية فمسيرة العلم يجب ان لا تتوقف مع وجود العقول المفكرة بحلول استثنائية وقطع الطريق امام المافيات التي كانت تستفيد من ( تسريب الاسئلة الوزارية ) “. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى