الرياضية

بعد ريمونتادا مدريد.. هل يرحل جوارديولا عن مان سيتي؟

ودع مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا بشكل درامي من نصف النهائي، بسقوط مثير أمام ريال مدريد.

ريال مدريد كان متأخرا (3-5) في مجموع مباراتي نصف النهائي أمام مانشستر سيتي حتى الدقيقة 90 من الإياب، قبل أن يسجل 3 أهداف (هدفين في الوقت الأصلي وهدف في الوقت الإضافي)، ليقلب تأخره إلى فوز (6-5).

وبهذا فشل بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في قيادة الفريق السماوي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للموسم السادس على التوالي. 

جوارديولا تولى تدريب مانشستر سيتي في عام 2016، وكان أكبر إنجازاته في دوري أبطال أوروبا الوصول لنهائي النسخة الماضية، قبل الخسارة أمام تشيلسي (0-1). 

هل يرحل جوارديولا؟

جوارديولا يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى صيف 2023، أي لنهاية الموسم المقبل (2022-2023).

وأشارت تقارير إعلامية قبل أيام إلى أن إدارة مانشستر سيتي تسعى لتجديد عقد بيب، حيث ذكرت شبكة “سكاي سبورتس” أن مسؤولي النادي يخططون لمنحه عقدا جديدا يمتد حتى 2025.

وحتى الآن لم تظهر أي أنباء جديدة بخصوص مستقبل جوارديولا مع مانشستر سيتي، وما إذا كانت الخسارة أمام ريال مدريد ستؤثر على استمراره مع الفريق، أو على خطط العقد الجديد. 

دوري أبطال أوروبا - ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

وحقق جوارديولا مع مانشستر سيتي 10 ألقاب بواقع 3 في الدوري الإنجليزي الممتاز، و4 في كأس الرابطة الإنجليزية، ولقبين في الدرع الخيرية، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة. 

ولم يتبقى للسيتي هذا الموسم سوى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، حتى لا يخرج بموسم صفري.

ويتصدر الفريق جدول ترتيب البريمييرليج، بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه ليفربول، قبل 4 جولات على النهاية.

وكانت تقارير صحفية أشارت أن المنتخب البرازيلي يرغب بقوة في أن يتولى جوارديولا القيادة الفنية للسامبا، بعد كأس العالم 2022.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية، في وقت سابق، إن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قدم عرضا غير رسميا لجوارديولا، لتدريب السيليساو، بعد نهاية عقده مع السيتي، لكن جوارديولا رفض التعليق في وقت سابق على هذا العرض، وقال أنه سعيد في مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى