الرياضية

بعد صدمة الأبطال.. غوارديولا يتعهد بعودة قوية للسيتي

وعد الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بأن يتعافى فريقه من آثار الخروج من الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” أن سيتي كان على بُعد دقائق فقط من التأهل إلى النهائي الأربعاء، بعد تقدمه بهدف على ريال مدريد الإسباني ليتفوق 5-3 في مجموع المباريات، وذلك في إياب الدور قبل النهائي.

لكن المباراة اتخذت اتجاهاً آخر بالنسبة للفريق الإنجليزي، بعدما سجل البرازيلي رودريغو هدفين لريال مدريد في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، لتتجه المباراة إلى أشواط إضافية.

ومع تأثر سيتي بما حدث، وضع الفرنسي كريم بنزيمة ريال مدريد في المقدمة للمرة الأولى في المباراتين، بعدما سجل هدفاً من ضربة جزاء.

ونجح العملاق الإسباني في تحقيق فوز مثير 3-1، ليتفوق 6-5 بمجموع المباراتين، ليتأهل إلى النهائي ويضرب موعداً مع ليفربول الإنجليزي في العاصمة الفرنسية باريس.

ويتعين على مانشستر سيتي الآن الخروج سريعاً من آثار تلك الهزيمة، مع تواصل السباق على لقب الدوري الإنجليزي بنهاية الأسبوع.

ولا يوجد أي مجال للخطأ أمام فريق المدرب غوارديولا، والذي يستضيف نيوكاسل الأحد المقبل، حيث تستمر مطاردة ليفربول له على الفوز باللقب مع وجود فارق نقطة وحيدة بينهما قبل 4 مراحل على نهاية الموسم.

وقال مدرب سيتي: «نحتاج إلى الوقت الآن، ليوم أو اثنين، لكننا سننهض، يجب علينا أن نفعل ذلك مع جماهيرنا».

وأضاف: «اللاعبون قدموا كل شيء، كنا قريبين جداً ولم نتمكن من تحقيق ذلك».

ويشعر غوارديولا بأن عودة ريال مدريد في المباراة جاءت من العدم.

وقال غوارديولا: «هناك تاريخ طويل في الرياضة عن تلك المواقف التي تحدث، حينما تكون متفوقاً مع تبقي 10 أو 15 دقيقة، ثم تكون تحت سيطرة الخصم وتحدث لك العديد من المشاكل، لكن ذلك لم يحدث».

وأضاف: «ثم نجحوا في إيجاد ذلك وبعد دقيقة نجحوا مرة أخرى مع دعم جماهيرهم، كان ذلك صعباً، وجاء الحسم عبر ضربة الجزاء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى