الرياضية

بعد ضغوط فلسطينية ودولية..الغاء مباراة الارجنتين واسرائيل في القدس المحتلة

الاولى نيوز / بغداد

بعد سجالات ومناوشات داخلية وخارجية، وممارسات سياسية فلسطينية، ألغيت مباراة كرة القدم بين الأرجنتين وإسرائيل، التي كان مقررا لها أن تقام يوم السبت القادم، في استاد /تيدي/ بمدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، مساء امس الثلاثاء ان” الضغوط السياسية والجماهيرية الفلسطينية تركت الأثر على المباراة الدولية المفترض أن تكون الأخيرة للمنتخب الأرجنتيني قبيل ذهابه لروسيا، وقبل بدء كأس العالم لكرة القدم في روسيا بعد عدة أيام فقط، حيث تم إلغاء المباراة”.

وشدد الموقع الإلكتروني للقناة السابعة الإسرائيلية على ان” الجانب الفلسطيني ساهم، وبقوة، في إلغاء هذه المباراة المهمة، إضافة لخروج مسيرات في الأرجنتين نفسها أمام معسكر منتخبها بالأرجنتين نفسها، فضلا عن أن عضو الكنيست العربي، يوسف جبارين (من القائمة العربية المشتركة)، سبق وقدم طلبا للسفارة الأرجنتيية في إسرائيل بضرورة إلغاء هذه المباراة حفاظا على مشاعر الشعب الفلسطيني الذي يواجه حروب شرسة أمام الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وسقط عشرات القتلى وآلاف الجرحى والمصابين”.

وتابعت ان” مسيرات العودة المستمرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والمواجهات الفلسطينية المستمرة مع الجيش الإسرائيلي حول الجدار الفاصل كان لها الأثر البالغ في إلغاء هذه المباراة المهمة للطرف الإسرائيلي.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى