الأمنية

بعد عام على الإغلاق الإعلام الأمني تعلن إعادة فتح جسر الجمهورية والمناطق المحاذية للتحرير

أعلنت خلية الإعلام الأمني، المباشرة بإعادة الحياة الطبيعية إلى ساحة التحرير ومقترباتها.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه ألاولى نيوز، إن “الجهود الخدمية لوزارتي الدفاع والداخلية في ساحة  التحرير ومقترباتها وشوارع الرشيد والسعدون وساحة الطيران وجسر الجمهورية باشرت صباح اليوم باعادتها لوضعها الطبيعي”.
وأضافت، أن “الحركة بدأت صباحاً من الكرخ إلى الرصافة على جسر الجمهورية ومازالت الجهود الخدمية مستمرة”.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة عمليات بغداد، فتح ساحة التحرير وجسر الجمهورية أمام حركة السيارات والمواطنين، بعد مرور عام كامل على إغلاقه.
وقال قائد عمليات بغداد، فريق ركن قيس المحمداوي في شريط مصور، إن “الجسر تم فتحه بناء على طلب المتظاهرين، لإخراج العصابات وأصحاب المخدرات، وفتحه للتجارة وحركة العجلات، وهي مهمة جداً، وسنتفق على مكان ملائم للمتظاهرين من أجل نقل الخيام المتبقية إلى مكان آخر قريب من ساحة التحرير”.
وأشار إلى أن “وجود القوات الأمنية هو لحماية المتظاهرين، وكلمة التحام تقال للعدو وليس للمتظاهرين والقوات الأمنية، ووجودنا هو لحماية المتظاهرين وفرض القانون وفتح المحال التجارية في هذا المكان”.
ولفت إلى أنه “بتعاون المتظاهرين مع القوات الأمنية تم إلقاء القبض على عدد من المتهمين، الذين يتاجرون بالمخدرات، ومستخدمي الرمانات، وإلقاء القبض على بؤرة أساءت للمتظاهرين”.
ومع بدء احتجاجات تشرين في الأول من أكتوبر تشرين من العام الماضي، أقدمت القوات الأمنية على غلق جسر الجمهورية وساحة التحرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى