الرياضية

بعد كأس العالم.. ميسي يصفع برشلونة وسان جيرمان

يبدو أن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان سيشهد تحولا دراميا وبشكل غير متوقع.

ميسي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في صيف 2023، وقد بدأ النادي الفرنسي مفاوضاته مع “البرغوث” لتجديد العلاقة بينهما حتى يونيو/ حزيران 2025.

فضلا عن ذلك، فإن برشلونة، النادي الذي شهد المسيرة الأسطورية لميسي، يعمل هو الآخر على استعادة نجمه الذي غادره مجبرا بشكل مجاني في صيف 2021 صوب باريس سان جيرمان، بسبب الأزمة المالية.

لكن موقع “ذا أتلتيك” في نسخته البريطانية كشف عن مفاجأة مدوية، وهي أن أكثر الخيارات تقدمًا لميسي في الصيف المقبل، هي الانتقال لصفوف إنتر ميامي الأمريكي، والذي يملك أيقونة الكرة الإنجليزية سابقا، ديفيد بيكهام أجزاء من أسهمه.

وبحسب “ذا أتلتيك”، فإنه يتوقع الآن وصول ميسي إلى إنتر ميامي، ويأمل النادي الأمريكي في أن يحصل على توقيع “البرغوث” في الأشهر المقبلة، خاصة أن المناقشات بين الطرفين استمرت منذ عامين وهناك ثقة متزايدة في أن هذه الصفقة المدوية لنادي بيكهام سوف تتحقق.

ويقود خورخي وخوسيه ماس – الأخوان اللذان يمتلكان إنتر ميامي جنبًا إلى جنب مع ديفيد بيكهام – المفاوضات، حيث عقدت اجتماعات عديدة مع والد ميسي، خورخي.

“ذا أتلتيك” شدد على أنه لا توجد توقعات بالمزيد من المحادثات حتى تنتهي مشاركة “البرغوث” في نهائيات كأس العالم المقبلة، لكن ينتظر أن تحدث كثافة في المفاوضات مع بدايات 2023، ومن الوارد أن يوقع ميسي على العقود قبل نهاية الموسم الحالي لصالح إنتر ميامي.

ولطالما عرف إنتر ميامي أن الانتقال إلى مدينتهم هو مصدر جذب لعائلة ميسي، الذين يمتلكون بالفعل عقارًا هناك، فضلا عن وجود روابط مجتمعية قوية في مدينة ميامي بقارة أمريكا الجنوبية أيضا.

وإذا اختار ميسي الانتقال إلى إنتر ميامي، فسيكون ذلك إنجازًا غير عادي لهم وللدوري الأمريكي، ويمكن القول إن ميسي سيكون الصفقة الأكثر شهرة في تاريخ البطولة.

ويرى تقرير “ذا أتلتيك” أن التأثير الذي يمكن أن يحدثه ميسي على كرة القدم في الولايات المتحدة ، خاصة مع استعدادها لاستضافة كأس العالم 2026 بشكل مشترك مع المكسيك وكندا، سيكون عاملاً آخر يجذب جميع المشاركين في المفاوضات لإنجاحها.

يذكر أن إنتر ميامي تم تشييده في 2018، وبدأ المشاركة في دوري المحترفين الأمريكي عام 2020، وحصل مؤخرا على تراخيص بناء ملعب خاص به بقيمة مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى