المحليةslide

بعد وصول اول دفعة.. العراق يستعد لبدء حملة تطعيم بلقاح “استرازينيكا”

أكد وزير الصحة حسن التميمي، السبت، استعداد الوزارة لحملة تطعيم المواطنين بلقاح “استرازنيكا” في المراكز الصحيَّة ببغداد والمحافظات بعد وصول أوَّل دفعة منه مؤخراً عبر مرفق “كوفاكس”.

وقال وزير الصحة والبيئة حسن التميمي للصحيفة الرسمية وتابعته (الاولى نيوز)، إنَّ “الوزارة تسلَّمت الدفعة الأولى من لقاح استرازنيكا ضمن مرفق كوفاكس البالغة 336 ألف جرعة بعد تجهيز المبالغ الماليَّة اللازمة لتوفيره”.

وأشار التميمي إلى  أنَّ “اللقاح آمن وفعال ومعتمد من قبل منظمة الصحة العالميَّة”، داعياً المواطنين المشمولين باللقاح إلى التسجيل من خلال المنصة الإلكترونيَّة لتثبيت معلوماتهم الخاصة، وبعدها يتم إرسال رسالة عبر هواتفهم لإشعارهم بزمان ومكان تلقّي اللقاح مع منحهم هويَّة خاصة بتسلّمه كجرعة أولى وتثبيت موعد آخر لتسلّم الجرعة الثانية”.  

وأضاف التميمي أنَّ “هناك دفعات أخرى من اللقاحات ستصل تباعاً خلال الأسابيع القليلة المقبلة من تعاقدات الوزارة البالغة 20 مليون جرعة عن طريق مرفق كوفاكس وشركتي سينوفارم الصينيَّة وفايزر الأميركية، وسيتم توزيعها بين المؤسسات والدوائر الصحيَّة في بغداد والمحافظات وإقليم كردستان بشكل عادل ومجاناً بين المواطنين من الفئات المستهدفة واعتباراً من اليوم السبت”.  

ولفت إلى “تخصيص 660 منفذاً في بغداد والمحافظات خاصة بصرف اللقاحات بإشراف دائرة الصحة العامة”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى