الرياضية

بعد يومين من فقدانها في منحدرات نيبال.. العثور على جثة المتزلجة الأمريكية هيلارى نيلسون

كشفت قناة ”بي إن سبورتس“ أنه تم العثور على جثة المتزلجة الأمريكية هيلاري نيلسون بمنحدرات قمة ماناسلو في نيبال، صاحبة الـ 49 عامًا.

وجاء ذلك بعد يومين من فقدانها في المكان ذاته.

وكانت هيلاري نيلسون تتزلج أسفل الجبل الذي يبلغ طوله 8163 مترًا مع شريكها جيم موريسون، يوم الثلاثاء، عندما سقطت من جبل ماناسلو، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

وقال جيبان غيميري، وهو من الشركة التي تولت تنظيم رحلة التسلّق، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن ”الفريق الذي أجرى عمليات البحث عنها صباح الأربعاء بواسطة مروحية، عثر على جثتها، ويعمل على إعادتها“.

وأضاف أن الجثة أعيدت إلى مخيم البعثة، وستُنقل جوّا إلى العاصمة كاتماندو“.

وانزلقت هيلاري نيلسون في أثناء نزولها من ثامن أعلى جبل في العالم، بعد وصولها إلى القمة مع شريكها، جيم موريسون الاثنين. وقاد موريسون عمليات البحث وكان مُرافقا لطاقم المروحية التي تولت البحث.

كما توفي متسلق نيبالي في اليوم نفسه، بعدما انهار عليه الثلج وعجز عن الخروج من تحته، إذ تعرض لاختناق ووجِد قتيلًا، بعدما مكث في مكانه لفترة كانت كافية لإزهاق روحه، بينما تتوقع مصادر أخرى أن فقدان هيلاري جاء إثر تصدع في المكان الذي عبرت منه.

وهيلاري نيلسون متسلقة محترفة لمشوار يمتد لـ20 عاما، وتُعد الأفضل في جيلها، كما حققت إنجازات تاريخية بعدما أمست أول امرأة تتسلق قمة إيفرست في مدة لا تتعدى 24 ساعة، وهي قمة أعلى جبل في العالم.

وتضم نيبال 8 من القمم الأربع عشرة الأعلى في العالم، ويشكّل متسلقو الجبال الأجانب الذين يأتون إليها لممارسة هوايتهم مصدرًا رئيسًا لإيراداتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى