الأقتصادية

بعض التفائل قبل البيانات الامريكية يدفع النفط نحو الاعلى

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء ارتفاعات متواضعة، لتتقدم عن الجلسة السابقة، قبل البيانات الأمريكية الهامة المنتظرة اليوم بعد إغلاق السوق. ومن شأن تلك البيانات رسم صورة للنفط على المدى القريب، وإظهار ما إذا كان استهلاك الوقود يتحسن أم لا، مع الرفع التدريجي لقيود فيروس كورونا.

يقول سكوت شيلتون، متداول العقود الآجلة للنفط في بورصة إنتركونتيننتال الدولية: “يشهد سعر النفط كثيرًا من التفاؤل على المدى القريب رغم كل مخاطر فيروس كورونا.. وأستطيع أيضًا إيضاح عديد من الأسباب التي ربما تدفع السلعة للهبوط.”  

ارتفعت عقود النفط الخام، خام نايمكس بنسبة 3.02% وصولًا لسعر 38.24 دولار للبرميل، بينما يسجل نفط برنت ارتفاعًا نسبته 2.92% وصولًا لسعر 40.88 دولار للبرميل.

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن الاقتصاد الأمريكي غير محتمل له تحقيق التعافي الكامل لحين تؤكد الشعب الأمريكي من احتواء وباء كورونا.

قال باول في شهادته أمام لجنة مجلس الشيوخ المصرفية: “علاوة على هذا، كلما استمر الهبوط، كلما عظمت فرص بقاء الدمار في سوق العمل وإغلاق الأعمال.”

وترتفع أسعار النفط قبل البيانات الأسبوعية التقديرية من معهد البترول الأمريكي، والتي تعطي لمحة عن المخزون النفطي، وننتظرها اليوم بعد الإغلاق. وبالغد ننتظر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

يتفق المحللون وفق توقعات محللي Investing.، على زيادة نصف مليون برميل للأسبوع المنتهي في 12 يونيو. وارتفعت مخزونات النفط الأسبوع الماضي بـ 5.72 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 5 مايو لتصل إلى الرقم القياسي عند 538 مليون برميل، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة.

في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، بقيادة من الديزل، بـ 2.65 مليون برميل ليرتفع بـ 1.6 مليون برميل. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بما يقارب 53 مليون برميل إجمالًا خلال 9 أسابيع وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وكانت مخزونات البنزين في بؤرة الضوء، مع توقعات بزيادة 230,000 برميل، مقابل زيادة سابقة بـ 866,000 برميل.

الأولى نيوز _متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى