السياسية

بغداد تأمل انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية وموسكو توجه دعوة للقوى والأحزاب العراقية

وجّه السفير الروسي لدى بغداد، إيلبروس كوتراشيف، اليوم الإثنين، دعوة للقوى والأحزاب العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، شاخوان عبدالله، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الأخير استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد، السفير الروسي لدى العراق  إيلبروس كوتراشيف والوفد المرافق له من طاقم السفارة”.

واضاف ان “اللقاء جرى خلاله بحث ومناقشة الموضوعات والقضايا ذات الإهتمام المشترك ومنها آخر تطورات الأوضاع السياسية على الساحة العراقية والدعوة إلى التهدئة والحوار بين أطراف العملية السياسية”.

 وأكد شاخوان، أن “العراق يحرص على إستمرار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين بغداد وموسكو، سيما هناك مشتركات ومصالح إقتصادية وروابط ثقافية وتاريخية بين البلدين الصديقين”، معرباً عن “أمله بحل النزاع وإنتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، لأنها أثرت بشكل كبير على الإقتصاد العالمي وإرتفاع في أسعار المواد الغذائية الأساسية”.

من جانبه، اشار كوتراشيف، إلى أن “روسيا شعباً وحكومة تدعم إستقرار العراق وتتمنى أن تستمر الحوارات والتفاهمات بين القوى والأحزاب الوطنية والشركاء في العملية السياسية، ومساندة المساعي والجهود الرامية لتهدئة الأوضاع في عموم البلاد والعودة إلى طاولة الحوار لحل المشاكل والأزمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى