المحلية

بغداد تترقب “حلاً مرورياً” قبل نهاية العام الحالي

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، الثلاثاء، إنجاز 90% من مشروع تنفيذ طريق الدورة – اليوسفية الذي قالت إنه يمثل حلاً مرورياً ويسهم بشكل كبير في فك الازدحامات والاختناقات المرورية، مشيرةً إلى افتتاحه قبل نهاية العام الحالي.

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم كاظم، إن “هناك توجيهاً ومتابعة مستمرين من قبل وزير الإعمار والإسكان حول افتتاح مشروع طريق دورة- يوسفية في تقاطع جنوب بغداد، حيث وصلت نسبة الانجاز فيه الى 90%، فضلا عن نسب الانجاز الشهرية لهذا المشروع”.

وأضاف كاظم، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “هناك أمرين لاستمرار العمل في هذا المشروع، الأول التمويل المالي المؤمن له وبالتالي يعكس ايجابياً على تنفيذ المشروع”، مبيناً أن “المشروع يحتاج إلى ما يقارب أكثر من 400 الى 500 طن اسبوعيا من مادة القير السيالي”.

وتابع، أن “هناك تنسيقاً وتعاوناً مع وزارة النفط دائرة توزيع المنتوجات النفطية لتوفير الكمية المطلوبة لهذا المشروع لضمان انجازه في الفترة المحددة حيث أن النسبة المتبقية من المشروع سيكون أغلبه لتنفيذ فقرة الاسفلت التي تحتاجها المادة”، مضيفاً أن “افتتاح طريق الدورة – يوسفية سيكون قبل نهاية العام الحالي والذي سيمثل حلاً مرورياً وكذلك منفذاً جديداً للعاصمة بغداد”.

ولفت كاظم، إلى أن “مشروع طريق الدورة – يوسفية سيشكل إضافة حقيقية لشبكة الطرق التي تسهم بشكل كبير في فك الازدحامات والاختناقات المرورية التي تعاني منها العاصمة بغداد نتيجة ازدياد اعداد المركبات في السنوات الاخيرة”. انتهى 29/ن33

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى