المحلية

بغداد : تكثيف الحملات التوعوية في المناطق المكتظة بالسكان

نفذت دائرة ‏التوعية والإعلام البيئي 33 حملة ارشادية للوقاية من فيروس كورونا خلال هذا الاسبوع في عدد من المناطق المكتظة بالسكان في بغداد .

وقال رئيس الفريق الاعلامي للجنة الامر الديواني 55 مدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون ان كوادر الدائرة كثفت من حملاتها الوقائية التوعوية في عدد من مناطق العاصمة والمكتظة بالسكان شملت مناطق ابو غريب ، الاعظمية ، الكاظمية ، الشعلة ، الحرية ، حي العامل ، الزعفرانية ، شهداء الشرطة ، حي الجهاد ، البياع ، الشعب ، مدينة الصدر ، الشعلة ، حي الجامعة ، الغزالية الكرادة داخل ، الكرادة خارج ومنطقتي الشرطة الرابعة والخامسة ، قضلاً عن بث الإرشادات عن طريق الاذاعات المتنقلة التابعة للدائرة وتوزيع الفولدرات التوعوية والتعفير لبعض المناطق منها .

الحسون بيّن دور التوعية المهم بهدف زيادة الوعي بمخاطر الفايروس والاهتمام بإجراءات الوقاية منه ، مؤكداً ان الفرق لم تدخر جهداً وسخرت الامكانيات المتاحة كافة لتنفيذ الحملات وتعزيز ثقافة الوقاية ضد هذا الوباء .

يشار الى ان منظمة الصحة العالمية اكدت ولأكثر من مرة ان العراق عبر مؤسساته الحكومية يطبق المعايير الدولية في التعامل مع هذا الفايروس المستجد واستخدام برامج التوعية السليمة لمكافحة هذه الازمة الصحية التي تمر على دول العالم اجمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى