الرياضية

بـ3 مفاجآت.. فيكتوريا بلزن يحيي آمال برشلونة

يحتاج فريق برشلونة الإسباني إلى معجزة كبرى من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

برشلونة عقد موقفه في دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل مع إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 3-3، يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة، عقب الهزيمة أمام نفس الفريق في الجولة الثالثة.

ويحتل البارسا المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف إنتر ميلان الوصيف بفارق 3 نقاط، بينما حسم بايرن ميونخ الألماني تأهله بـ12 نقطة “العلامة الكاملة”، ويتذيل فيكتوريا بلزن المجموعة الثالثة بدون نقاط.

ويحتاج الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز على بايرن ميونخ الألماني، في مواجهة الجولة الخامسة التي تجمعهما مساء الأربعاء، على ملعب “كامب نو”، لكن ذلك لن يكون كافيا، وإنما يحتاج لهدية من فيكتوريا بلزن، تتمثل في إسقاط إنتر ميلان خلال المباراة التي تجمعهما، بالجولة ذاتها، على ملعب جوسيبي مياتزا.

ورغم صعوبة موقف برشلونة والذي أصبح معلقا بفيكتوريا بلزن، فإن الفريق التشيكي يحمل 3 مؤشرات قد تحيي آمال البارسا في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

فيكتوريا بلزن لا يخسر محليا منذ عام

رغم المستوى السيء الذي ظهر به فيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا، فإنه لم يخسر أي مباراة في الدوري التشيكي منذ عام كامل.

فيكتوريا بلزن

آخر هزيمة تعرض لها فيكتوريا بلزن في الدوري التشيكي تعود إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول عام 2021، على يد سلافيا براج، بهدفين دون رد.

ومنذ ذلك الحين خاض الفريق 29 مباراة في بطولة الدوري التشيكي، لم يتذوق خلالها طعم الخسارة، بل فاز 21 مرة وتعادل 8 مرات.

بطل الدوري التشيكي

نتائج فيكتوريا بلزن منحته صدارة جدول ترتيب الدوري التشيكي في الموسم الحالي برصيد 32 نقطة، حصدها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 2.

فيكتوريا بلزن هو أيضا حامل لقب الدوري التشيكي في الموسم الماضي 2021-2022، وهي المرة السادسة التي يحسم فيها البطولة.

ويعد بلزن ثالث أكثر الفرق تحقيقا للبطولة برصيد 6 مرات، خلف سلافيا براج الوصيف بفارق لقب وحيد، وسبارتا براج المتصدر بـ12 لقبا.

سجل فيكتوريا بلزن أمام الفرق الإيطالية

خاض الفريق التشيكي 7 مباريات سابقة ضد الفرق الإيطالية في دوري أبطال أوروبا، أمام كل من نابولي وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان.

وحقق فيكتوريا بلزن الفوز على نابولي مرتين، بينما تعادل مع يوفنتوس مرة وخسر مثلها، وهو نفس الحال ضد ميلان.

فيكتوريا ضد إنتر ميلان

وخسر بلزن ضد إنتر ميلان في المباراة الوحيدة التي جمعتهما الشهر الماضي، وانتهت بفوز “النيراتزوي” 2-0.

وإجمالا، فإن فيكتوريا فاز مرتين وتعادل مرتين وتلقى الخسارة 3 مرات في مواجهاته ضد الفرق الإيطالية في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى