الأقتصادية

بفعل زيادة المخزونات.. تراجع أسعار النفط في الاسواق العالمية

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأميركي، مع استمرار قلق المستثمرين بشأن تقلص الطلب على الوقود وسط تشديد الإغلاق في أوروبا لمواجهة جائحة فيروس كورونا.


وتراجعت، “العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتًا ، أو ما يعادل 0.26٪ ، إلى 50.63 دولارا للبرميل الواحد”.
وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الاميركي 10 سنتات ، أو 0.21٪ ، إلى 47.52 دولارا للبرميل الواحد”.


وتضخمت مخزونات الخام بمقدار مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في 11 (كانون الأول) لتصل إلى نحو 495 مليون برميل، بحسب مجموعة الصناعة API.
وحذرت وكالة الطاقة الدولية (IEA) ، أمس الثلاثاء ، من أن “طرح اللقاحات هذا الشهر لمكافحة جائحة فيروس كورونا لن يعكس بسرعة الدمار الناجم عن الطلب العالمي على النفط”.


وسعت الولايات المتحدة، امس الثلاثاء طرح لقاح COVID-19 المعتمد حديثًا الذي طورته شركة Pfizer Inc والشريك الألماني BioNTech SE إلى مئات من مراكز التوزيع الإضافية يوم الثلاثاء ، لتلقيح الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في التحصين الشامل المتوقع أن يصل إلى عامة الناس في الأشهر القادمة.


كما أعلن زعماء الكونجرس الأمريكي عن إحراز تقدم كبير بعد اجتماعين لكبار الديمقراطيين والجمهوريين لإنهاء المواجهة المستمرة منذ أشهر بشأن الإغاثة من فيروس كورونا ووضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون تمويل لتجنب إغلاق الحكومة، كل هذه الامور يعطي دفعة جيدة لاسعار النفط.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى