الرياضية

بقرار استثنائي.. الوحدة يسدل الستار على أزمة كلاسيكو العين

أسدل مجلس إدارة نادي الوحدة الستار على الأحداث التي شهدتها مباراة العين في كلاسيكو الدوري الإماراتي مطلع الأسبوع الجاري.

وكان العين فاز على الوحدة بنتيجة 1-0، السبت الماضي، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، في الجولة الـ19 من منافسات دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، لكن المباراة شهدت عقب نهايتها بعض المشادات، ما ترتب عليه توقيع عقوبات على بعض اللاعبين من الفريقين.

وقالت شركة الوحدة لكرة القدم في بيان رسمي الخميس إنها قررت سحب الشكوى المرفوعة ضد شركة العين وبعض لاعبي الفريق، عقب أحداث لقاء الكلاسيكو، من أجل تغليب المصلحة العامة وللتأكيد على الروابط الأخوية والعلاقات العميقة التي تجمع الناديين.

وعبرت إدارة شركة الوحدة عن أسفها على التصرفات والانفعالات الفردية من جماهير ولاعبي الفريقين، مؤكدة رفض كافة السلوكيات والمظاهر التي تنافي الروح الرياضية التي حدثت في تلك الليلة.

صورة من اللقاء

وأكد البيان أن: “نادي الوحدة حريص على تدارك حالة الاحتقان في منصات التواصل الاجتماعي والحفاظ على مكتسبات الكلاسيكو والأجواء الرياضية الإيجابية بعيداً عن السلوكات والمظاهر المرفوضة”.

وفرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم عقوبات على فريقي الوحدة والعين، بتوجيه عقوبة الإنذار للاعبي الأخير سفيان رحيمي وخالد عيسى وناصر الشكيلي، وغرمت كل لاعب منهم 25 ألف درهم لعدم تحليهم بالروح الرياضية.

كما عاقبت لجنة الانضباط لاعب نادي الوحدة إسماعيل مطر بالإيقاف مباراتين وتغريمه 200 ألف درهم لاعتدائه على لاعب الفريق المنافس بدون كرة، وكذلك إيقاف لاعب الوحدة خميس إسماعيل مباراتين وتغريمه 90 ألف درهم لمحاولته الاعتداء على لاعب الفريق المنافس.

اللجنة قرر أيضا معاقبة لاعب نادي العين إيريك جورجينس بالإيقاف 3 مباريات وتغريمه 150 ألف درهم لاعتدائه على أحد العناصر المساعدة في الملعب “فرد أمن”.

كما منعت اللجنة مدرب اللياقة لنادي العين، خيسوس أوتاولا، من مرافقة الفريق لـ4 مباريات، وتغريمه 75 ألف درهم، لاشتراكه مع اللاعب السابق ذكره واعتدائه على جماهير نادي الوحدة، ومحاولة الاعتداء على الجهاز الفني للنادي ذاته.

وعاقبت اللجنة أيضاً ناديي الوحدة والعين بلعب 4 مباريات على ملعبهما بدون جمهور في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، بسبب قيام بعض من جماهيرهما بتبادل إلقاء عبوات السوائل ورميها في أرضية الملعب، والخروج عن الروح الرياضية، والنزول لأرض الملعب، والتلفظ بألفاظ غير لائقة.

يذكر أن فوز العين على الوحدة في الكلاسيكو جعله يبتعد بصدارة الدوري الإمارات برصيد 46 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الوحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى