السياسيةslide

بلاسخارت خلال احاطتها أمام مجلس الامن: قصف أربيل محاولة لتأجيج التوترات

أدانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، القصف على أربيل الليلة الماضية، فيما أشارت إلى أن القصف يأتي في محاولة لتأجيج التوترات.

وقالت بلاسخارات خلال احاطتها أمام مجلس الأمن الدولي: “اسمحوا لي أن أبدأ بإدانة الهجوم الصاروخي القاتل الليلة الماضية أربيل”، مبينة أن “مثل هذه المحاولات الطائشة لتأجيج التوترات تشكل تهديدات خطيرة لاستقرار العراق”.

وأضافت بلاسخارات، إن “التعاون الوثيق بين بغداد وأربيل لتقديم الجناة للعدالة هو الآن ذو أهمية قصوى”، مشيرا إلى أنه “رحبنا بعام جديد يأمل فيه العراقيون بطي الصفحة على عدد من الجبهات، منها التعافي من الوباء، والانتخابات، والإصلاح الاقتصادي، وتعزيز سيادة القانون، وتوفير بيئة أكثر أمناً للجميع”.

وتابعت، أن “عام 2021 يوفر العديد من الفرص لإحداث تغيير إيجابي عميق في هذه المجالات وغيرها، ولا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به”، مشيرة إلى أن “العراق لا يستطيع تحمل الاعتماد المستمر على استخراج الموارد، ولا العبء المفرط لقطاع عام ضخم”.

وأكملت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، أنه “جرى إحراز تقدم ضئيل في تنفيذ تدابير الإصلاح الاقتصادي التي تشتد الحاجة إليها في العراق”، مرجحة أن “تسمح الزيادة المستمرة المتوقعة في أسعار النفط للحكومة بالمضي قدما في الأمور الملحة مثل تقديم الخدمات العامة ورواتب الموظفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى