السياسيةslide

بلجيكا تدعو الكاظمي لزيارتها بـ”أقرب فرصة ممكنة”

تلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء (2 حزيران 2021)، دعوة من نظيره البلجيكي، لزيارة بلجيكا بأقرب فرصة ممكنة، في حين أكد الكاظمي على ضرورة تطوير العلاقات بين العراق وبلجيكا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “الكاظمي تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البلجيكي الكساندر دي كرو، جرى خلاله بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز العلاقات بين العراق وبلجيكا وعموم دول الاتحاد الأوروبي”.

وأكد الكاظمي خلال الاتصال أن “العلاقات مع بلجيكا تحظى بأهمية متميزة لدى العراق، وان الحكومة العراقية مؤمنة بضرورة تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية ناهيك عن العسكرية والامنية، خصوصا وإن الإرهاب يشكل تهديدا مشتركاً ويجب أن يواجه بجهد موحد من قبل كل قوى الخير والاستقرار في العالم”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء البلجيكي، على تطلعه لـ”استقبال مصطفى الكاظمي في بلجيكا في اقرب فرصة ممكنة”، مشيرا الى “دعم بروكسل للحكومة العراقية وجهودها في مجال الإصلاح الاقتصادي، وفي محاربة الإرهاب، وأن موقف حكومته المساند للعراق في مكافحة الارهاب انما ينبع من مبدأ الالتزام المشترك تجاه العراق بهذا الصدد”.

وبين كرو إن حكومته تؤيد “فرض سلطة الدولة العراقية وإجراءاتها الرامية الى بسط سيادة القانون”، لافتاً إلى “دعم بلجيكا للتوجه الأممي لإرسال بعثة إسناد ترافق تنفيذ الانتخابات النيابية العراقية المبكرة”.

وأكد كرو، رغبة حكومته في “المساعدة لإنجاح الانتخابات بما يضمن أن تكون المعبّر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى