المحلية

بلدية الحويجة تعلن نسب إنجاز مشاريع صندوق الإعمار في القضاء

أعلنت مديرية بلدية الحويجة في محافظة كركوك، اليوم السبت، نسب الإنجاز في مشاريع صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة، مؤكدة أن القضاء يشهد حملة إعمار واسعة تضمنت إعادة تأهيل الإحياء السكنية وشبكات المجاري وإنشاء طرق جديدة وتجميل الجسور. 
وقال مدير بلدية الحويجة أحمد شهاب حمد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذ في الحويجة في محافظة كركوك، من صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة حققت تقدماً كبيراً يصل إلى أكثر من 70 بالمئة وفق مواصفات عالية”. 
وأضاف أن “مشاريع صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة يتضمن إعادة تأهيل الشارع الحولي خلف المعهد التقني مع تطوير شارع الكورنيش والقادسية الذي وصلت نسبة انجازه إلى 80 بالمئة، بكلفة مالية بلغت2،629،559،000 مليار دينار،  وهو من المشاريع المهمة التي ستخدم أبناء المحافظة وتقليل الزخم المروري الحاصل في مركز القضاء”.
وأشار إلى أن “مشروع تأهيل مجاري شارع علوة الأغنام وصلت نسبة الانجاز فيه الى 83 بالمئة، وهو المشاريع المهمة التي سيقدم خدمات كبيرة لعدة احياء سكنية لم تصل اليها الخدمات سابقا بكلفة 2،817،825،000 مليار عراقي”.
وتابع: “كما يتضمن مشاريع إعادة الاعمار، مشروع تأهيل مجاري وإنارة شارع في الحي العسكري والشوارع المجاورة بمبلغ  2،996،000،000 مليار دينار عراقي، حيث وصلت نسبة إنجازه الى 93 بالمئة”.
ولفت إلى أن “الحي العسكري يشهد لأول مرة حملة إعمار واسعة لإعادة تأهيله مع فتح شوارع جديدة ، حيث تمت إعادة تأهيل أملاك بلدية الحويجة ومحلات الحي الصناعي بكلفة 197،790،000مليون دينار عراقي وحيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 98 بالمئة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى