slideالمحلية

بلدية كربلاء تعلن رفع 9 الاف طن من النفايات خلال زيارة عاشوراء

الاولى نيوز/ بغداد
اعلنت مديرية بلدية كربلاء، اليوم الاحد، ان منذ تطبيق خطتها الخدمية لزيارة العاشر من محرم والتي بدأت يوم السابع من محرم أعمالها بتنظيف مركز المدينة وأطرافها وأحيائها السكنية واستنفرت الجهد الآلي والبشري منذ اليوم الأول من شهر محرم من خلال تعزيز العمل في مركز المدينة وأطرافها.

 

وقال مدير بلدية كربلاء، أنمار صالح الرفيعي في بيان تلقت “الاولى نيوز”، نسخة منه انه “منذ أن بدأت الهيئات والمواكب الحسينية نصب السرادق وممارسة شعائرها وقيامها بتقديم المأكل للزائرين حيث يتطلب هذا جهداً خدمياً في متابعة ما يرمى من نفايات والعمل على إزالتها حيث تم رفع ما يقارب 9000 طن من هذه النفايات لعموم مركز المدينة والأحياء طيلة فترة العشرة أيام المنصرمة بمشاركة جميع كوادر مديرية بلدية كربلاء”.

 

وأضاف، انه “بلغ عدد عمال التنظيف 750 عاملا وكذلك الآليات التابعة للمديرية البالغة 250 آلية تخصصية مختلفة وكذلك مشاركة 39 آلية كجهد ساند من قبل بلديات المحافظات المجاورة لبلديات بغداد والديوانية وبعقوبة والعمارة وواسط”، مبينا انه تم “نشر ما يقارب 645 حاوية نفايات سعة 1100 لتر في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مركز المدينة فضلاً عن توزيع 350 ألف كيس نفايات”.
واشار الى ان “العمل ضمن الخطة قد بدأ من يوم السابع من محرم ويستمر لحين إنتهاء الزيارة بيومين حيث ستكون هنالك حملة واسعة لغسل شوارع مركز
المدينة بالتنسيق مع دائرة الماء والمجاري في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى