السياسية

بلقائه وزير الخارجية الفرنسي .. رئيس الجمهورية: العراق يتطلع الى موقف دولي داعم لحماية سيادته واراضيه

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح اليوم مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان سبل تطوير العلاقات بين البلدين،

وتوسيع آفاق التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية ، بما يحقق المصالح المشتركة .واكد رئيس الجمهورية ، حسب بيان رئاسي اطلعت عليه (الاولى نيوز) :” ضرورة دعم المجتمع الدولي للدولة العراقية المقتدرة ذات السيادة الكاملة ،كاساس لمشروع وطني يحفظ استقرار العراق، ويحقق نظاما اقليميا يؤمّن السلام والامن والازدهار لشعوب المنطقة”.

وشدد صالح على :” ان العراق يتطلع الى موقف دولي داعم لحماية سيادته وسلامة اراضيه، وايقاف الخروقات العسكرية التركية المتكررة على الاراضي العراقية “، مؤكداً :” ان حل المشاكل الحدودية يتم من خلال التعاون بين الدولتين الجارتين والابتعاد عن الاجراءات احادية الجانب “.

وثمن رئيس الجمهورية مساندة فرنسا للعراق واسهامها في جهود التحالف الدولي في الحرب ضد عصابات داعش، مشيراً الى وجوب استمرار التعاون والتنسيق والعمل المشترك دولياً واقليمياً لاستكمال النصر باستئصال بؤر الارهاب والتطرف وتجفيف منابعه.

وتم التأكيد على تفعيل التعاون الستراتيجي بين البلدين واسهام الشركات الفرنسية في اعادة اعمار المدن المحررة، فضلاً عن التكاتف والتآزر لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها على الحياة العامة.من جانبه، جدد لودريان دعم بلاده لجهود العراق في حماية سيادته وتأمين استقراره، وتحقيق تطلعات شعبه في الرخاء والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى