المحلية

بمشاركة دولية.. انطلاق مهرجان السفير بنسخته الثانية عشرة في النجف الأشرف (صور)

انطلقت فعاليات مهرجان السفير الثاني عشر، بمشاركة 19 دولة ونخبة من الباحثين والشعراء والأدباء والكتاب بالإضافة إلى حضور نخبوي وعشائري وممثلي العتبات المقدسة.

وقال المعاون الثقافي لامين مسجد الكوفة ورئيس قسم الإعلام ذو الفقار الحيدري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “فعاليات مهرجان السفير الثقافي بنسخته الثانية عشرة انطلقت بين اروقة مسجد الكوفة وبالتزامن مع ذكرى وصول سفير الإمام الحسين (عليه السلام)  مسلم بن عقيل الى الكوفة في الخامس من شوال لسنة ستين للهجرة”، مبينا أن “الهدف من إقامة المهرجان إظهار ماضي الكوفة وحاضرها”.
وأضاف، أن “المهرجان سيستمر لمدة 3 أيام وسيتضمن نشاطات عديدة منها أدبية وقرآنية وفكرية”. 
من جانبه أكد امين مسجد الكوفة محمد الموسوي في كلمة له، أن “مهرجان السفير الثقافي هو فرصة كبيرة لاستنهاض دور الكوفة الريادي، لما قدمه هذا المهرجانُ مِن نتاج معرفي بكتب مؤلفة وبحوث منشورة حيث كان لمسابقة مسلم بن عقيل عليه للإبداع الفكري الفضل في إعادة كتابة تاريخ الكوفة وتاريخ رجالها من الصحابة والتابعين”.
وطالب الموسوي، “ديوان الوقف الشيعي وأعضاء مجلس النواب بكل الدورات السابقة والحالية واللاحقة ووجهاء المدينة وكبارها بساداتها وشيوخها ومثقفيها تحويل أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به لتكون أمانة عامة لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى