العربية والدولية

بوتين يعد الضربة الثلاثية دون تفويض اممي ..عمل عدواني وانتهاك لميثاق الأمم المتحدة

الاولى نيوز / بغداد

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان” ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سوريا دون تفويض من مجلس الأمن يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي .”.

وقال بوتين / حسب وسائل اعلام روسية/ : في 14 نيسان قامت الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، بقصف منشآت القوات المسلحة والبنية التحتية للجمهورية العربية السورية بالصواريخ، دون تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهذا يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة، وقواعد ومبادئ القانون الدولي، وهو عمل من أعمال العدوان ضد دولة ذات سيادة في طليعة مكافحة الإرهاب”.

وأكد ان” تصرفات الولايات المتحدة تؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في سوريا، وزيادة معاناة السكان المدنيين”مبينا ان” الشعب السوري تعذب خلال سبع سنوات وهذا يثير موجة جديدة من اللاجئين من هذا البلد والمنطقة ككل”.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت فجر اليوم ضربات جوية وصاروخية استهدفت منشات علمية وعسكرية سورية في دمشق وعددا من المدن السورية في رد على هجوم كيمياوي اتهمت فيه قوات الحكومة السورية باستهداف حي دوما بغوطة دمشق السورية وادى الى مقتل واصابة العشرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى