الرياضية

بوفون يكشف دور رونالدو في هدم يوفنتوس

اتهم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو بإسهامه في فقدان الفريق هويته آخر 3 سنوات.

وأحرز رونالدو، الذي عاد إلى مانشستر يونايتد هذا الموسم، 101 هدف في 135 مباراة مع يوفنتوس، ونال لقب الدوري الإيطالي مرتين، لكن الفريق فشل في عبور دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا في 3 مواسم في حضرة الأسطورة البرتغالي.

من جانبه، رحل بوفون عن يوفنتوس الصيف الماضي، ليعود إلى بارما الذي بدأ معه مسيرته قبل نحو عقدين من الزمن، علما بأنه نال لقب الدوري الإيطالي مع اليوفي 10 مرات.

وقال بوفون لشبكة “تي يو دي إن” الأمريكية: “يوفنتوس اتيحت له فرصة الفوز بدوري الأبطال في الموسم الأول لرونالدو عندما كنت مع باريس سان جيرمان، لكني لم أفهم ماذا حدث؟”.

وتابع: “عندما عدت للعب مع رونالدو لعامين كانت الأمور تسير على ما يرام لكن أعتقد أن يوفنتوس فقد هويته والحمض النووي الخاص به بسبب رونالدو”.

وأضاف “بلغنا نهائي دوري الأبطال في 2017 لأننا كنا نملك خبرة كبيرة، لكن فوق كل هذا كنا وحدة واحدة وكانت هناك منافسة على جميع المراكز في تشكيلة قوية، إلا أننا فقدنا ذلك مع رونالدو”.

وبعد رحيل صاحب الـ36 عاما الصيف الماضي، يحتل يوفنتوس المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم متأخرا بفارق 12 نقطة عن إنتر ميلان حامل اللقب.

ويستضيف يوفنتوس منافسه نابولي في السادس من يناير/ كانون الثاني عند استئناف الدوري الإيطالي بعد العطلة الشتوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى