الأقتصادية

بولندا: أبتكار بولندي ماكينات لبيع الكمامات في انحاء البلاد

ابتكرت إحدى جهات التصنيع في بولندا ماكينات بيع ذاتي للكمامات والقفازات والمطهرات في بعض أنحاء البلاد للبولنديين، الذين يولون أولوية للوقاية من جائحة كورونا.

وجاء في الموقع الإلكتروني لجهة التصنيع أن هناك 6 ماكينات بيع ذاتي في كراكوف واثنتين في العاصمة وارسو. وتماشياً مع الإجراءات الموضوعة لتقليل الاتصال خلال جائحة كورونا، يمكن الدفع بواسطة بطاقة الائتمان.

الإزدحام..ضريبة تهدد المتاجر في بولندا

وقال أليكسندر فاسيك رئيس الرابطة البولندية لماكينات البيع الذاتي “حتى قطاع ماكينات البيع الذاتي دخل في أزمة خطيرة من خلال جائحة فيروس كورونا”، مشيراً إلى أن الغرض هو وضع أكثر من 20 ماكينة من هذا النوع عبر المدن البولندية المختلفة.
صار ارتداء الكمامات إلزامياً في بولندا، الأسبوع الماضي. وقالت وزارة الصحة إن هناك 9453 حالة إصابة مؤكدة و362 حالة وفاة حتى اليوم الإثنين.

ومطلع أبريل/نيسان الجاري، قال رئيس الوزراء البولندي ماتويتس مورافيكي إن بلاده ترغب في ضخ ما يصل إلى 100 مليار زلوتي بولندي (24 مليار دولار تقريباً) من السيولة النقدية في الشركات لمواجهة تداعيات الإغلاق الاقتصادي لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأضاف رئيس الوزراء أن هذه الخطوة ستسهم في المحافظة على ما بين مليوني و5 ملايين وظيفة.

سيدات أعمال بولندا يبحثن فرص الأستثمار في الشارقة

وسيخصص ثلاثة أرباع هذا البرنامج للمشروعات متناهية الصغر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يصل عدد العاملين فيها إلى 250 عاملاً للشركة الواحدة.
وبحسب رئيس الوزراء، فإن الشركة متناهية الصغر التي لا يزيد عدد العاملين فيها على 10 عمال يمكنها التقدم للحصول على دعم يصل إلى 300 ألف زلوتي على مدى 3 سنوات، في حين يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة التي يتراوح عدد العمال فيها بين 10 و250 عاملاً على دعم يصل إلى حوالي 3.5 مليون زلوتي.
ويأتي ذلك فيما قرر مجلس السياسات النقدية في البنك المركزي البولندي خفض سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس إلى 0.5%، وهو أقل مستوى للفائدة في تاريخ بولندا، بحسب بيان البنك المركزي. ويأتي ذلك بعد 3 أسابيع فقط من خفض مماثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى