الرياضية

بولندا ترفض مواجهة روسيا في تصفيات كأس العالم 2022

لم تتوقف ردود الأفعال الرسمية من بعض الكيانات الرياضية، بشأن الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت أواخر الأسبوع الماضي.

وتدرس بعض الاتحادات الأوروبية لكرة القدم مقاطعة منتخب روسيا، الذي سيخوض الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر نهاية العام الحالي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الروسي مع بولندا في نصف نهائي الملحق، فيما سيواجه الفائز منهما نظيره المتأهل من السويد والتشيك.

وقبل مواجهة روسيا في مارس/ آذار المقبل، أعلن سيزاري كوليسزكا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، عزمه على التقدم بطلب رسمي من أجل حرمان روسيا من استضافة أي من مبارياتها في الملحق.

وقال كوليسزكا، في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “لا يجب أن نهدر الوقت في الكلام، حان وقت العمل”.

وأشار رئيس الاتحاد البولندي إلى إجرائه محادثات مع اتحادي السويد وجمهورية التشيك؛ لتقديم موقف مشترك للفيفا من أجل عدم مواجهة روسيا في ملحق المونديال.

وتأتي هذه الأخبار بعد يوم واحد فقط من إصدار اتحادات بولندا والسويد وجمهورية التشيك، بيانًا مشتركًا يطالب بتفسير الوضع في أوكرانيا، مع تقديم “حلول بديلة” على الفور.

وتضمن البيان أيضا أنه “بناء على التطور الحالي المثير للقلق في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، بما في ذلك الوضع الأمني، عبرت اتحادات كرة القدم في بولندا والسويد وجمهورية التشيك عن موقفها الثابت من أن مباريات الملحق للتأهل لكأس العالم (يومي ٢٤ و ٢٩ مارس)، لا ينبغي لعبها في الأراضي الروسية”.

لكن بعد ساعات على إصدار هذا البيان، قررت الاتحادات الـ3 تصعيد الموقف برفضها مواجهة منتخب روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى