العربية والدولية

بومبيو: معاداة الصهيونية عندنا تعني معاداة السامية

أفادت صحيفة ارتوز شيفا العبرية، بأن ان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اكد في كلمة له في منتدى اللجنة اليهودية الامريكية على العلاقة القوية بين الولايات المتحدة الكيان الصهيوني ، وأدان تصاعد ما اطلق عليه تسمية (معاداة السامية) في جميع أنحاء العالم ، وحذر ايران من تهديد إسرائيل ومتابعة برنامج أسلحة نووية.
وذكرت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه (الاولى نيوز) عن بومبيو قوله في الكلمة الافتتاحية لمنتدى اللجنة اليهودية الامريكية في الولايات المتحدة لعام 2020 إن ” الولايات المتحدة ستدعم دائما ” ما اطلق عليه تسمية (حق) الكيان في الدفاع عن نفسه” في تحد سافر لكل المعايير والقوانين الدولية .
واضاف أن ” “الولايات المتحدة وإسرائيل دولتان (مباركتان) ، ونحن نتشارك في رابطة خاصة للغاية و تعد شراكتنا الثنائية أكثر أهمية نظرًا لارتفاع (معاداة السامية) في جميع أنحاء العالم”، مشيرا بالفعل الى ان ” معاداة الصهيونية تعني معاداة السامية ” بحسب تعبيره.
وتابع ان” الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني هو الأوضح ، وسنواصل الضغط على ايران لمنعها من الحصول على التقنية النووية لانها معادية للكيان ” .
يذكر ان وزير الخارجية الامريكي اليميني المتطرف مايك بومبيو عضو في جماعة المحافظين الجدد ومن ضمن اللوبي الصهيوني الداعم للكيان الصهيوني المحتل للارض الفلسطينية والذي يرتكب ابشع الجرائم ضد الانسانية بحماية امريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى