المحلية

بيئة الأنبار تعلن عن إجراءاتها لمكافحة التصحّر بالمحافظة

أعلنت مديرية بيئة الأنبار، اليوم الأحد، إغلاق عدد من معامل الأسفلت وإنتاج القير في المحافظة، فيما أشارت إلى وضع خطة لإعمام فكرة زراعة الأشجار في المحافظة.
وقال مدير بيئة الأنبار قيس ناجح عبد، ل (الاولى نيوز): إنَّ “هناك أكثرَ من معمل لإنتاج الأسفلت والقير في المحافظة، بعضها حاصل على الموافقة البيئية”، مبيناً، أنَّ “المعامل الحاصلة على موافقات بيئية تتمُّ متابعتها من قبل مديرية بيئة الأنبار لتأكيد توفير المتطلبات البيئية في معاملهم”.
وأضاف، أنَّ “المعامل غير المجازة، يتمُّ اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقها ، فقد صدر بحقها أكثر من أمر غلق من قبل وزير البيئة”، مشيراً إلى أن “هناك تعاوناً مع الحكومة المحلية والقوّات الأمنيَّة في إغلاق عدد من معامل إنتاج الأسفلت في محافظة الأنبار”. 
و في ما يخص مكافحة التصحر، فقد أوضح، أنَّ”الجهة المسؤولة عن مشاريع مكافحة التصحُّر هي الهيئة العامة للتصحر والغابات التابعة الى وزارة الزراعة، وبمتابعة من مديرية بيئة الأنبار”، مؤكّداً، أنَّ “هناك عملاً مشتركاً   بين مديرية بيئة الأنبار والهيئة العامة للتصحُّر والغابات  ومديرية تربية الأنبار، إذ تمَّت زراعة ألفي شجرة في عدد من مدارس المحافظة وكذلك تأهيل الحدائق”.
وتابع، أنَّ “هناك أعمالاً مشتركةً أخرى لإعمام فكرة زراعة الأشجار في عموم نواحي محافظة الأنبار وأقضيتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى