المحلية

بيئة ميسان: إجراءات احترازية لمواجهة جدري القردة

أعلنت مديرية بيئة محافظة ميسان، اتخاذها إجراءات احترازية لمواجهة مرض “جدري القردة”.

وذكر بيان للمديرية تلقته (الاولى نيوز)، أن “مديرية بيئة ميسان نفدت زيارة ميدانية اليوم لحديقة حيوان ومشتل الزهور في المحافظة وذلك ضمن توجيهات وزارة البيئة / دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية لاتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة مرض جدري القردة والذي انتشر في عدد من دول العالم مؤخرا. 

“وقال مدير اعلام بيئة ميسان عامر البياتي، بحسب البيان، ان “الزيارة تأتي انسجاما مع الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة مؤخرا لمواجهة الامراض الانتقالية والفيروسات من فيروس كورونا مرورا بالحمى النزفية وما انتشر موخرا مايعرف بجدري القردة حيث جرى الاطلاع ميدانيا على الوضع البيئي للحديقة واجراءات السلامة والتعامل مع الحيوانات المتواجدة داخل الاقفاص في الحديقة”. 

واضاف، ان “الفريق الزائر طالب مسؤولي حديقة الحيوان بشهادات استيراد لتلك الحيوانات واجراءات الفحص الدوري للعاملين ومن هم بتماس مباشر مع الحيوانات والفحص الدوري وضمان سلامة الحيوانات من اي اعراض مرضية حيث تبين عدم وجود اي حالات مرضية او متغيرات لتلك الحيوانات” .

وشددت المديرية، بحسب البيان، على مسؤولي الحديقة بضرورة مراجعتها لجلب كافة الوثائق والمستمسكات الاصولية للاطلاع عليها وبيان مدى توفر المتطلبات البيئية المعمول بها لهذا المشروع الحيوي والترفيهي في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى