السياسية

بيان رئاسي حول التشريعات الخاصة وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

أصدرت رئاسة الجمهورية، الخميس، بيانا حول توفير التشريعات اللازمة لضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة لمنحهم الفرص والإجراءات المناسبة في المؤسسات الحكومية.

وذكر بيان رئاسي، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة، واستمع لمشاكلهم والتحديات التي يواجهونها، والخطوات اللازم اتخاذها من أجل دعمهم وتأهيلهم”.


وأكّد الرئيس، في اليوم الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، على “ضرورة عدم ادّخار أي جهد من أجل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في البلد، وتوفير التشريعات اللازمة لضمان حقوقهم وتعويضهم وتأهيلهم في المجتمع وتوفير الفرص المناسبة لهم للعمل في المؤسسات والدوائر الحكومية”، منوّهاً إلى أن “جميع المؤسسات الحكومية ملزمة باتخاذ الإجراءات المعنيّة بحقوقهم، وفق المعايير المعمول بها دولياً”.


وأضاف رئيس الجمهورية، أن “الحروب وأعمال العنف والإرهاب والنزاعات المسلحة التي تعرض لها البلد على امتداد السنوات والعقود الماضية، تسببت في تعريض أعداد كبيرة من المواطنين إلى مختلف أنواع الإعاقة، وما زالت مخلفات الحروب من الألغام وغيرها تحصد العديد من الأبرياء”، مشدداً على “ضرورة توفير مراكز التأهيل المناسبة، وتعويضهم بالشكل الذي يضمن حقوقهم وكرامتهم كاملة”.


وأكد “دعمه الكامل لكل ما من شأنه دعم طبقة ذوي الاحتياجات الخاصة في الجوانب التشريعية والإدارية”، معبراً عن “تفهمه لمعاناتهم، وضرورة دعم هذه الشريحة المهمة بكل السبل والوسائل”.


واستمع برهم صالح بـ”اهتمام بالغ من الوفد للتحديات والمشاكل التي يواجهونها، ومطالبهم في هذا الصدد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى