الرياضية

بيريز يفجر مفاجأة بشأن زيدان ودوري السوبر الأوروبي

أطلق فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، تصريحات تخص علاقة ناديه بنظيره باريس سان جيرمان، وزين الدين زيدان المدرب السابق للفريق الملكي.

وقال بيريز في تصريحات لبرنامج “إيل تشيرنجيتو” الإسباني مساء يوم الأربعاء، عن علاقة الريال وباريس “الفريق الفرنسي ليس عدوا لنا. الأندية المنافسة لنا أصدقاء”.

واستدرك مشددا: “لكن أندية الدول هي مشكلة يجب أن نجد حلولا لها”.

وأردف: “لا أعلم هل سيوقع زيدان لباريس أم لا، لكنه دوما سيبقى رجل ريال مدريد وفرنسا، هكذا عرفته ولكن ربما الآن هو في وضع مختلف”، ليفتح الباب أمام اقترابه بالفعل من تدريب بطل فرنسا مستقبلا.

ويعتبر زيدان، صاحب الأصول الجزائرية، أحد أهم الأيقونات في تاريخ ريال مدريد بعدما قادهم كلاعب للقب دوري أبطال أوروبا 2002 بهدف تاريخي في مرمى باير ليفركوزن الألماني، ثم حقق معهم كمدرب 3 ألقاب تاريخية متتالية في نفس البطولة بين 2016 و2018، بخلاف 8 تتويجات أخرى.

ناصر الخليفي وفلورنتينو بيريز

دوري السوبر الأوروبي

تطرق بيريز لفكرة مشروع دوري السوبر الأوروبي، التي ظهرت في أبريل/نيسان 2021 بمشاركة 12 فريقا من صفوة أندية القارة العجوز، قبل أن يجهض لاعتراض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والحكومات الأوروبية، وهو ما حول مسار البطولة للقضاء.

ويقول بيريز عن أزمة دوري السوبر ومدى تمسكه بالمشروع: “بالطبع دوري السوبر مازال على قيد الحياة. المسألة الآن مثارة في محكمة في لوكسبمورج، وستعقد في القريب جلسة استماع، ونحن نعتقد أن لدينا الحق”.

دوري السوبر الأوروبي

وأكمل: “نحن نؤمن بحقنا في تنظيم مسابقات بيننا مع اليويفا، نتفهم أن الاتحاد الأوروبي يعتمد على الاحتكار، ولكن في أوروبا هناك 27 دولة أعضاء هناك، وبالتالي فالركيزة هي المنافسة”.

وعن إمكانية تعرض النادي للاستبعاد من البطولات الأوروبية أتم: “لم نشعر مطلقا بالخوف، وهذا ما قلته منذ البداية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى