العربية والدولية

بيلوسي: الجمهوريون يهدفون إلى ترهيب الأمريكيين ومنعهم من التصويت

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أن هدف الجمهوريين الذين يعارضون التصويت عبر البريد في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو ترهيب الناس ومنعهم من التصويت.
وقالت بيلوسي في مقابلة مع قناة (إم إس إن بي سي) التلفزيونية نقل موقع (ذا هيل) مقتطفات منها، إن العديد من أعضاء الحزب الجمهوري يروجون لنظرية لا أساس لها تزعم أن التصويت عبر البريد يفتح المجال للتزوير في الانتخابات.
ودعت الأمريكيين إلى عدم إعارة أي انتباه لذلك مشيرة إلى أنهم “يسعون لإثارة أكبر قدر ممكن من الفوضى والخوف بشأن الأصوات والتزوير المحتمل”.
وأكدت بيلوسي على تمسكها بالتصويت عبر البريد قائلة: “لا يمكن أن نسمح للطرف الآخر بتحديد الأجواء التي ستحيط بالانتخابات.. سيكون لدينا التصويت عبر البريد وسيكون ناجحا ولن نعتمد على الرئيس للسماح بذلك”.
وتوقعت بيلوسي أن يكون هناك دعم من الحزبين في الكونغرس على مشروع قانون حول هيئة البريد الذي قدمه الديمقراطيون.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبر في تصريح له منتصف الشهر الجاري أن التصويت عبر البريد في الانتخابات الرئاسية سيكون “كارثياً” قائلا إنه سيشهد أكبر تزوير بينما أشارت تقارير إعلامية إلى أن ترامب يسعى إلى تعطيل خدمة البريد العامة في أمريكا لمنع التصويت بالمراسلة خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني القادم.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى