الرياضية

بيل يقود ويلز لتحطيم أسطورة مصر في كأس العالم

نجح منتخب ويلز في حجز آخر مقاعد المنتخبات الأوروبية المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر.

وتأهل رفاق جاريث بيل، نجم ريال مدريد السابق، للمونديال بعد الفوز على أوكرانيا بهدف دون رد، في نهائي المسار الأول للملحق الأوروبي.

المثير أن ويلز تأهلت لمونديال 2022 بهدف عكسي، لتكرر سيناريو منتخب تونس الذي صعد بهدف عكسي ضمن له الفوز على مالي 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في مارس/ آذار الماضي، ضمن المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المونديالية.

وساهم بيل في هدف تأهل بلاده، حيث سدد ركلة حرة بقوة حولها يارمولينكو مهاجم أوكرانيا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده

ولم يكن تأهل منتخب ويلز إنجازا عاديا بل حقق من خلاله رقما تاريخيا مسجلا باسم منتخبي مصر والنرويج، وهو الذي صعد لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب دام ٦٤ عاما.

وبات منتخب ويلز هو صاحب الفاصل الزمني الأطول بين مشاركتين في كأس العالم لمنتخب واحد، والذي كان مسجلا باسم مصر والنرويج (٥٦ عاما) حيث صعد الفراعنة مرتين عامي ١٩٣٤ و١٩٩٠، بينما شاركت النرويج في مونديالي ١٩٣٨ و١٩٩٤.

وبعد تأهله لمونديال قطر، سيلعب منتخب ويلز في المجموعة الثانية لكأس العالم رفقة إنجلترا، الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وفي المشاركة الأولى، لعبت ويلز مونديال 1958 في المجموعة الثالثة، رفقة السويد “منظم البطولة”، المجر والمكسيك.

وتأهلت ويلز للدور الثاني باحتلال وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، ولكنها سقطت في أول مرحلة بالأدوار الإقصائية بالخسارة أمام البرازيل بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى