المحلية

بينها مدارس ومستشفيات.. كركوك تعلن تفاصيل خطتها الخدمية للعام الحالي

أعلن محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، عن تفاصيل خطة المحافظة الخدمية للعام 2023، فيما أشارت إلى أنها ستتضمن إنشاء  مستشفيات وأبنية مدرسية جديدة.

وقال الجبوري، للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “خطة المحافظة للعام الحالي تتضمن تنفيذ 247 مشروعاً وبواقع 3 مستشفيات، فضلاً عن مشاريع بلدية وتطوير شوارع وفتح مسارات جديدة وتطوير القطاعات، بالإضافة إلى تنفيذ 3 جسور للمشاة”.

وأشار إلى أن “الخطة تشمل مشاريع تجهيز مديرية توزيع الكهرباء بجميع احتياجاتها من محولات ومعدات وفك اختناقات للشبكات الكهربائية، فضلاً عن تحسين الشبكة بمركز المدينة والوحدات الإدارية الأخرى”.

وأضاف، أنه “تم تخصيص مبالغ لمراكز الأقضية والنواحي كافة، بهدف تطوير الأحياء في مراكز المدن ومد شبكات المياه والمجاري وخدمات البنى التحتية كافة، علاوة على تطوير المشاريع المائية وإنشاء مشاريع جديدة للمناطق التي تعاني من الشح المائي”، منوهاً بأن “هناك مشاريع خاصة بالقرى المهدمة بالمناطق المحررة وتتضمن رفع الأنقاض وتطوير الخدمات”.

وأوضح، أن “قطاع التربية سيكون له نصيب كبير في الخطة عبر إنشاء 3 مدارس بواقع 18 صفاً، وإنشاء 9 مدارس بواقع 12 صفاً، فضلاً عن 23 مدرسة بواقع 6 صفوف، بالإضافة إلى إنشاء 3 روضات سيتم توزيعها بين الوحدات الإدارية كافة”، مشيراً إلى “ترميم وإنشاء قاعات دراسية وملاحق للمدارس في مركز المدينة والأقضية والنواحي”.

ولفت إلى أن “الخطة تشمل استكمال مشروع مجاري العمل الشعبي، وتطوير الوادي، وكذلك تكملة المجاري الصندوقية داخل قضاء الحويجة”، مشيراً إلى “إنشاء قاعتين رياضيتين في مركز المدينة، وقاعة رياضية في الحويجة، وأخرى في تازة، إلى جانب تطوير الملاعب في الحويجة والرياض والدبس وداقوق”.

وتابع الجبوري، أن “هناك مشاريع أخرى تخص الخدمات العامة وترميم وصيانة مبان وإنشاء فوج طوارئ، فضلاً عن إنشاء بناية كلية التربية الأساسية، وترميم وصيانة الأبنية التابعة لمؤسسات الدولة ودوائر الحماية الاجتماعية والأوقاف والدوائر الخدمية في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى