حوار حر

بيومي فؤاد : أقبل أعمال كثيرة بسبب الإحراج وأرفض أن يحترف أبنائي التمثيل

أعمال مهمة كثيرة قدمها النجم بيومي فؤاد،

الذي أثبت مع بدايته وانطلاقته الحقيقية عام 2013

على قدرته وموهبته الكبيرة، وأن النجاح يأتي

للفنان الحقيقي في أي وقت؛ فلم يتوقف

الأمر على تقديم الأدوار الكوميدية التي تميز بها

وعرفه الجمهور من خلالها، بل نجح في التنوع والتلون

في كل الأدوار الفنية التي قدمها؛

فارتبط به الجمهور، وأصبح تميمة الحظ لنجوم الجيل الحالي.

وفي حوار خاص اطلعت عليه (الاولى نيوز) يتحدث بيومي فؤاد

عن فيلمه الجديد “صاحب المقام”، ومسلسل “الحرامي”، والأعمال الجديدة التي سيشارك بها، وعن مشاركته في أكثر من 200 عمل فني، والأعمال الأقرب إلى قلبه، وأخرى لم يكن سعيدا بالمشاركة بها، كما يتحدث عن الجدل الذي حدث بسبب تصريحاته حول مسلسله الكوميدي “رجالة البيت”، وعن أبنائه وآرائهم الصريحة في أعماله.


92 185546 bayoumi fouad mockingly facebook amaakm

قدمت نموذج لشخصيتين متناقضتين “حكيم” و”حليم” ضمن أحداث فيلم “صاحب المقام” ..فحدثنا عن تجربتك مع هذا العمل ؟


استمتعت بأداء هاتين الشخصيتين في فيلم “صاحب المقام”، وهما متطابقان على مستوى الشكل الخارجي مع وجود بعض الاختلافات البسيطة بينهما؛ لكن على المستوى الفكري فهما متناقضان بشكل كبير، ولعل هذا أكثر ما حمسني لهذا العمل، أن هناك شخص متدين وصوفي بينما الآخر يتعامل بشكل أكثر عملي دون النظر لأي أمر آخر .

وهل واجهتك صعوبة بسبب هذا التناقض والاختلاف الكبير بينهما ؟


لا لم تواجهني أي صعوبة أو أزمة بسبب هذا الأمر، بل كان الأمر بمثابة تجربة جديدة عليّ لم أتطرق لها من قبل، وأرغب في الإشادة بمخرج العمل ماندو العدل؛ فهو مخرج واعد، والعمل معه ممتع للغاية، واستفدت كثيرًا من هذه التجربة.

شاركت كضيف شرف بفيلم “توأم روحي” لكنك حققت أصداء كبيرة بهذا الدور..فحدثنا عن هذه المشاركة ؟


بالفعل شاركت بمشهدين فقط في هذا الفيلم، أحدهما في البداية، وكان مشهد كوميدي، والآخر كان مشهد صعب للغاية، وهو مشهد وفاة أمينة خليل ضمن الأحداث؛ لكنِ سعدت بردود الفعل حول الدور والعمل، وكل ما كتب عنه .

6713096 515422022
بيومي فؤاد


يعرض لك حاليًا عبر منصة “شاهد” مسلسل “الحرامي” وتضمن كل حلقة 10 دقائق فقط.. ألم تتعجب في البداية من هذا الأمر؟


هذا العمل مُختلف في طريقة طرحه للجمهور، هو بالفعل يتضمن 10 دقائق فقط بما يتناسب مع فكرة العمل، وهذا يجعله بعيد تمامًا عن المط والتطويل، وعلى الرغم من فكرته الجديدة إلا إنه لفت أنظار كل فئات الجمهور، وكان مناسبًا للعرض في الوقت الحالي، ويتناسب مع فكرة العرض على منصة إلكترونية .

أنت من النجوم اللذين شاركوا بأكثر من عمل عبر منصة “شاهد” .. فما تقيمك لهذه التجربة ؟


أنا من الشخصيات التي تعشق المشاهدة عبر شاشة التليفزيون؛ لكن أصبح الجمهور يتابع هذه المنصات، ويحرص على مشاهدة كل جديد تقدمه، وأصبحت هي الأكثر انتشارًا، ويجب السير وفقًا لمتطلبات الواقع، وبشكل شخصي أنا سعيد للغاية بتجربتي مع “صاحب المقام”، ومسلسل “الحرامي” .

تشارك في أكثر من فيلم جديد من بينهم “البعض لا يذهب للمأذون ” و “قمر ١٤” و”حلم سوسن”.. فحدثنا عن هذه الأعمال؟


بالفعل أشارك مع كريم عبد العزيز في فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، وأجسد شخصية رجل دولة والشخصية بها الكثير من التفاصيل، وهذا الدور جديد ولم أقدمه من قبل، أما فيلم “قمر 14″، فأشارك في إحدى قصص العمل، الذي يضم 5 حكايات مُختلفة، وأنا بطل الحكاية إلي جانب أحمد مالك ومي الغيطي، أما فيلم “حلم سوسن”، كان من المُفترض مشاركتي به؛ لكن شركة الإنتاج قررت عدم وجودي به، نظرًا لمشاركتي معهم في أكثر من عمل أخر .


8e9f0b1a ab46 4959 b208 1f5391c4818a

تردد مؤخرًا معاناتك من أزمة صحية تسببت في تقليص دورك بفيلم ” النمس والإنس”.. فما حقيقة ما حدث؟


طوال مسيرتي الفنية وأنا لا أحب أو أفضل الحديث عن أي أزمة صحية أتعرض لها، وقبل ثلاث سنوات تعرضت لبرد شديد، ودخلت العناية المركزة ولم أخبر أحد، و مُنذ فترة قُمت بإجراء جراحة، وأيضًا لم يعلم أي شخص، لذلك ما حدث بفيلم ” النمس والإنس” ليس له أي علاقة بأزمة صحية تعرضت لها من قبل، ومازلت متواجد بهذا العمل؛ لكنِ فقط اعتذرت عن دور كبير لأسباب فنية وليست صحية، وأقدم دور آخر مُختلف، وسعيد للغاية بالتعامل مع المخرج الكبير شريف عرفة، وبنجوم هذا الفيلم .

أصبح رصيدك أكثر٢٠٠ عمل فني حتى الآن.. فما هو العمل الأقرب إليك ؟


مسلسل “الكبير أوي” من أقرب الأعمال إلي قلبي، وهو الذي عرفني للجمهور، وأيضًا دور سعد العجاتي بمسلسل “موجة حارة”، فكان بداية انطلاقي في عام 2013، مع المخرج محمد ياسين، وهناك أعمال أخرى كثيرة أحبها مثل “الميزان”، و”هي ودافنشي”، وأخيرًا “خيانة عهد” الذي قدمته هذا العام .

لكن هل هناك عمل ندمت على تقديمه ؟


لم أندم في حياتي على أي شئ، هناك فقط أعمال تمنيت عدم المشاركة بها، لكن ليس لدرجة الندم .


2 5 2020 22 44 56 GomhuriaOnline 1588452296

متى يتوقف بيومي فؤاد عن المشاركة في عدد كبير من الأعمال واختيار أعمال محدودة فقط؟


مع بداية كل عام أقرر عدم المشاركة في عدد كبير من الأعمال؛ لكن عندما يطلب مني المشاركة، لا أستطيع الرفض، لعدم قدرتي على التسبب في إحراج أي شخص، وجميعهم أصدقائي، لذلك لا أحب الاعتذار وأوافق حتى إذا كان مشهد واحد .

لكن هل تسببت مشاركتك في أكثر من عمل بوقت واحد في تعرضك لأي أزمة من قبل ؟


لا، لم تحدث أي أزمة أو مشكلة بسبب هذا الأمر، وهذا توفيق من عند الله، أحاول تنظيم وقتي، وأن لا يؤثر عمل على عمل عمل آخر، وهذا الأمر اعتدت عليه أثناء عملي في المسرح؛ فكنت أقدم أكثر من مسرحية في وقت واحد .

هل ترغب في البطولة المُطلقة أم لا تفكر في هذا الأمر ؟


البطولة المُطلقة لا تشغلني؛ لكنها في الوقت نفسه ليست بعيدة عن ذهني، وإذا استمر بي الحال على هذا الوضع، فأنا سعيد بذلك، وعلى سبيل المثال الفنان الكبير محمود المليجي لم يكن بطلاً في يوم، لكنه نجم كبير، وحقق تاريخ يتذكره الجمهور حتى الأن .


2e3ec90e 9186 40be 9f1f e29640d61d58

قدمت أكثر من عمل مع الفنان أحمد فهمي ..هل هو الأقرب إليك من نجوم الجيل الحالي ؟


بالفعل أحمد فهمي من النجوم المقربين إلي قلبي، هو فنان كوميدي شاطر، وأحبه كثيرًا على المستوى الشخصي، وكذلك أحمد مكي، وهشام ماجد، وشيكو؛ فأحب العمل معهم، وتعجبني الكوميديا التي يقدمونها.

لكن لماذا بادرت بالاعتذار للجمهور عن مسلسل ” رجالة البيت” ولم تفضل الانتظار لحين انتهاء عرض العمل ؟


لم أبادر أبدًا بالاعتذار عن هذا العمل؛ لكن ما حدث هو توجيه سؤال لي، عن وجهة نظري حول ردود الأفعال السلبية التي يتعرض لها العمل، وبدوري قُمت بالرد بتقديمي اعتذار لكل شخص لم يعجبه العمل، هذا فقط ما حدث، وعن قصة الانتظار لحين الانتهاء من العرض أو التصوير؛ فهذا لا يهمني، ويجب أن يكون لدي رد على من لم يعجبه العمل، وحديثي هذا لا يعني إطلاقًا إنه لم يعجب أحد في مصر، بل على العكس تمامًا؛ ففور تصريحي هذا، تحدث كثيرين عن إعجابهم به وأشادوا بالمسلسل .

ما هو رأي زوجتك وأبنائك في الأعمال التي تقدمها.. وهل لدى أحدهم الموهبة لدخول الوسط الفني ؟

يقومون بانتقادي وبشدة إذا لم يعجبهم أي عمل أقدمه؛ فلديهم رغبة في أن يكون الدور والعمل أفضل شئ، حتى إذا أعجب الجمهور؛ لكن يكون لهم رأي مُختلف، وبالنسبة لموهبة ابني فهما يدرسان بمعهد السينما، ابني بقسم الإخراج، وابنتي بقسم المونتاج؛ لكن لا أفضل دخولهما مجال التمثيل، فسيكون الأمر صعب ومرهق عليهما للغاية .

231960 0

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى